جو بايدن يسعى إلى تلقيح 70% من البالغين بالجرعة الأولى على الأقل بحلول 4 يوليو

حدد الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء هدفاً جديداً على صعيد التلقيح ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة، يقضي بإعطاء جرعة واحدة على الأقل لسبعين في المئة من الراشدين بحلول العيد الوطني في الرابع من يوليو.

وفي كلمة من البيت الأبيض، أعلن بايدن أيضاً السعي إلى تلقيح 160 مليون أمريكي في شكل تام بحلول التاريخ نفسه.

واكد أن تحقيق هذا الهدف سيغير بشكل كبير كيفية تمضية الأمريكيين لفصل الصيف.

وقال «الضوء في آخر النفق بات أكثر قوة».

وبعد مستويات قياسية من التلقيح، تراجع العدد اليومي للأفراد الذين يتلقون الجرعة الأولى من اللقاح في الولايات المتحدة، الأمر الذي أجبر السلطات على إعادة النظر في استراتيجيتها سعياً لإقناع اللامبالين والمشككين.

وبدلاً من مراكز التلقيح المترامية في الملاعب، باتت السلطات تركز في شكل أكبر على العيادات النقالة وعلى تكثيف نقاط التطعيم القريبة من أماكن سكن الأمريكيين.

وإذ تطرق إلى هذه «المرحلة الجديدة»، أعلن بايدن استعداد الولايات المتحدة لإطلاق حملة تلقيح تشمل الفتيان في حال أجازت لهم السلطات الصحية تلقي لقاح فايزر.

وقال «وحدها وكالة الأدوية الأمريكية ستتخذ هذا القرار»، مضيفاً «ولكن أريد أن يعلم الآباء والأمهات الأمريكيون أنه حين يصدر هذا الإعلان، سنكون مستعدين للتحرك فوراً».

وأشار إلى أن 20 ألف صيدلية ستكون قادرة على تطعيم المراهقين على الفور، وسيتم بعد ذلك إرسال جرعات لأطباء الأطفال.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها ستدرس الأمر «بأسرع ما يمكن وبشفافية قدر الإمكان».

وعبّر بايدن عن رغبته في التركيز خلال هذه المرحلة الجديدة على مجموعتين أخريين هما «الأشخاص الذين واجهوا صعوبة في العثور على مكان لتلقي جرعة»، و«أولئك الذين يحتاجون إلى مزيد من الإقناع».

ويهدف هذا الجهد إلى مواجهة التباطؤ في معدل التلقيح اليومي في البلاد، بعد أن كان بلغ ذروته في أوائل أبريل.

تلقى حوالي 56% من البالغين في الولايات المتحدة جرعة لقاح واحدة على الأقل (أكثر من 145 مليون شخص)، لكنّ الحكومة تواجه حالياً تحديات في الوصول إلى بعض السكان وشكوكاً يُعبّر عنها بعض آخَر.

وتابع بايدن «الآن علينا أن نوفر اللقاح لمن هم أقل رغبةً» في الحصول عليه. وقال إن هناك «ملايين الأمريكيين» الذين لا يحتاجون سوى «إلى قليل من التشجيع».

وأعلن أنه سيتم إرسال لقاحات إلى أماكن جديدة تكون أقرب إلى «سكان الريف»، في مشهد يختلف عن مراكز التطعيم الضخمة في الأشهر الأخيرة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد