«جيتكس» 2021 يستقطب مشاركات محلية وعالمية بأحدث الابتكارات

أعلنت دائرة الطاقة في أبوظبي، مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2021، الذي تقام فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة بين 17 و21 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن فئة الخدمات الحكومية في جناح حكومة أبوظبي، الهادف إلى استعراض أحدث المشاريع والمبادرات والتطبيقات الرقمية الجديدة والمبتكرة، الهادفة إلى تحقيق مستهدفات استراتيجية أبوظبي للتحول الرقمي.

وتستعرض دائرة الطاقة مجموعة من المشاريع الرقمية والتقنية الرائدة الهادفة إلى تطوير كامل قطاع الطاقة وفق أحدث التقنيات العالمية، وتعزيز مساهمة تلك التقنيات في إدارة منظومة الطاقة في الإمارة، وفق آليات متطورة بالتعاون مع مختلف الشركاء.

وتسعى الدائرة كذلك من خلال المشاركة في أسبوع «جيتكس» للتقنية 2021 إلى استكشاف التقنيات والمنتجات المبتكرة التي تعرضها كبرى الجهات والشركات من القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى التواصل واستكشاف آفاق التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في مجال تكنولوجيا الطاقة على المستويين المحلي والعالمي.

وستعرض «سيسكو» خلال أسبوع «جيتكس» للتقنية أحدث مجموعة من تقنياتها المصممة لتسريع خطط التحول الرقمي لدى عملائها في القطاعين العام والخاص، والارتقاء بتجربة العملاء إلى المستوى التالي. وسيتمكن الزوار تحت شعار «اكتشفوا تسريع التحول الرقمي» من التعرف إلى مجموعة حلول «سيسكو» وقصص عملائها والمبادرات المفاهيمية المصممة لمساعدة العملاء على الاتصال، وتأمين عملياتهم وأتمتتها لتعزيز مرونتهم الرقمية في العالم القائم على السحابة.
وستوفر التجربة لمحة عن حلول «سيسكو» في القطاع باستخدام «الهولوغرام»والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والمعلومات الحسية لإنترنت الأشياء وتحليلات الفيديو لبناء جسر وصل بين الشركات والمجتمعات.
وأعلنت «أفيفا» المتخصصة في مجال البرمجيات والصناعية ودعم التحول الرقمي والاستدامة، عن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2021، وتستعرض «أفيفا» بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي «شنايدر إلكتريك»، مركز أفيفا للعمليات الموحدة للمدن الذكية الذي يدمج النظم والمواقع والأشخاص والأصول في مدن المستقبل، وذلك خلال أكبر معرض تقني في الشرق الأوسط.
وقال الدكتور طارق أسلم، رئيس أعمال «أفيفا» في الشرق الأوسط وإفريقيا: «يمثل مركزنا للعمليات الموحدة حلول القيادة والتحكم للبنية التحتية ومشغلي المدن الذكية، بناء على نهج شمولي للأنظمة. ويمكن استخدامه لجمع المعلومات من مختلف مصادر البيانات بهدف توقع وحل المشاكل قبل حدوثها، وتنسيق مختلف المصادر والعمليات لضمان سلاسة التشغيل، حيث يمكن للمشغل رصد كافة العمليات التشغيلية في المدينة والتحكم بها بفاعلية من خلال نهج متكامل يجمع كافة العمليات تحت مظلة واحدة».
وستستعرض «تريند مايكرو» أبرز ابتكارات الأمن السيبراني والحلول الأمنية المتقدمة المصممة لتمكين المؤسسات والشركات من حماية بنيتها التحتية الرقمية في ظل مشهد التهديدات المتغير باستمرار.
وأعرب معتز بن علي، نائب الرئيس والمدير الإداري لـ«تريند مايكرو» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن سعادته بهذه المشاركة في واحد من أبرز الأحداث التكنولوجية في العالم قائلاً «قطعنا شوطاً كبيراً في «تريند مايكرو» لتمكين شركائنا من حماية عمليات شركاتهم، كما سارعنا إلى مساعدة الشركات على مواكبة التحول الرقمي الذي شهده العالم خلال العام الماضي».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد