خبراء الأرصاد.. عاصفة شتاء «تاريخية» تضرب الولايات المتحدة في أعياد الميلاد

يقول خبراء الأرصاد، إن عاصفة شتوية كبرى تجتاح الولايات المتحدة هذا الأسبوع قد تجلب أبرد عيد ميلاد منذ أربعة عقود في أجزاء من البلاد. وسوف تتجه موجة البرد «وهي تحدث مرة كل جيل» – إلى الشرق بعد أن بدأت في شمال غرب المحيط الهادئ، قبل أن تتحول إلى «إعصار شبيه بالقنبلة» بحلول الجمعة. ويواجه أكثر من 90 مليون شخص هذا الطقس الشتوي السيّئ عبر 37 ولاية. وسوف يتعرض نحو 80 في المئة من البلاد لدرجات حرارة دون الصفر، بما في ذلك أماكن في أقصى الجنوب مثل تكساس.

وأعلن حكام ولاية كنتاكي ونورث كارولينا حالة الطوارئ.

وفي الجنوب، أعلن حاكم ولاية جورجيا، بريان كيمب، حالة الطوارئ بسبب «درجات الحرارة المنخفضة التاريخية» القادمة في جميع أنحاء الولاية.

وتلقت شيكاغو تحذيراً من الاستعداد لتساقط الثلوج بكثافة ابتداء من الخميس، بسبب هبوب رياح بلغت سرعتها 80 كم في الساعة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، مع تطور العاصفة، تحولها إلى «إعصار قنبلة». وتعرف باسم أعاصير القنابل بسبب القوة التفجيرية الناتجة عن الانخفاض السريع في الضغط. وتم إلغاء أكثر من 1000 رحلة جوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وفي اليابان، لقي شخصان مصرعهما وأصيب خمسة آخرون؛ جراء تساقط ثلوج كثيفة في شمال غرب اليابان منذ يوم السبت الماضي، مما تسبّب في حوادث قطارات وانقطاع التيار الكهربائي في آلاف المنازل. ونقلت صحيفة «جابان تايمز» عن مسؤولين في محافظة نيغاتا والشرطة المحلية قولهم: «إن الضحايا تعرضوا لحوادث بسبب تساقط الثلوج بكثافة في المحافظة».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد