دبي أكثر تفاؤل بنمو قوى فى أسطول النقل الجوي

رباب سعيد – مراسلة مجلة استثمارات الإماراتية

تخطط شركة مطارات دبي لاستئناف مشاريع توسعة مطار “آل مكتوم” ورفع طاقته الاستيعابية، وذلك مع اقتراب نفاد سعة مطارها الرئيسي، وخطط شركات طيران مثل “فلاي دبي” إلى إطلاق رحلاتها من المطار الذي يقع في جنوب الإمارة بحلول عام 2025، بحسب بول جريفيث الرئيس التنفيذي لشركة مطارات دبي.

أشار جريفيث في مقابلة مع مع وسائل الإعلام إلى أن سعة مطار آل مكتوم الحالية تتراوح بين 20 و30 مليون مسافر، وأن مشاريع رفع طاقته الاستيعابية ستمكن من استيعاب رحلات شركات الطيران التي ترغب في تقديم خدماتها من هناك، كما أنه سيعد اختياراً أسهل لسكان المناطق في جنوب دبي بدلاً من مطار دبي.

حديث جريفيث عن “فلاي دبي”، يأتي بعدما وقعت الشركة في نوفمبر الماضي صفقة لشراء 30 طائرة “بوينغ 787 دريملاينر” ذات البدن العريض بقيمة 11 مليار دولار، وذلك في تحوّل واضح عن استراتيجيتها المعتمدة في اختيار الطائرات، خصوصاً أن أسطولها مكوّن حالياً من طائرات “بوينغ 737” متوسطة الحجم.

جاء اختيار هذه الطائرة ذات البدن العريض بهدف “فتح مسارات جديدة أطول مدى، وزيادة الطاقة الاستيعابية عبر شبكة الشركة”، وفقاً لما قاله ستان ديل، الرئيس والمدير التنفيذي للطائرات التجارية في تصريحات سابقة

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد