دبي : تدشين مركز “إنطلاق” لدعم روّاد الأعمال والشركات الناشئة

أطلقت “مجموعة الإمارات”، و”دبي للسياحة”، و”أكسنتشر”، و”مايكروسوفت” عن تدشين مركز “إنطلاق” لدعم مكانة دبي الرائدة في الابتكار واحتضان روّاد الأعمال والشركات الناشئة في قطاعات السياحة والسفر والطيران.
وأوضح يوسف لوتاه، المدير التنفيذي لإدارة التطوير السياحي والاستثمار في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة”، أن هذا الأمر سيعزز مكانة دبي كوجهة حاضنة للمواهب ورواد الأعمال الدوليين.
وقال لوتاه إن إطلاق مركز إنطلاق يندرج ضمن العديد من المبادرات التي تتبناها “دبي للسياحة” والمتوافقة مع استراتيجيتها في الإستثمار والالتزام بإعادة تنشيط ريادة الأعمال في قطاعي الطيران والسياحة.
ويعتبر المركز الجديد “إنطلاق”، نتاج برامج سابقة وهي “حاضنة إنطلاق”، و”مختبر إنطلاق”، و”فيوتشريزم”، التي تم دمجها تحت علامة واحدة بهدف دعم الشركات الناشئة وتوفير التمويل والتدريب والأدوات والموارد اللازمة.
ويتكون برنامج “إنطلاق” من قادة في قطاعات السياحة والسفر والخدمات الاستشارية وأنظمة المعلومات، من بينهم مجموعة الإمارات، و”أكسنتشر”، الشركة العاملة في تعزيز منظومة الشركات الناشئة، و”مايكروسوفت”، ليصبح مركز “إنطلاق” المنصة الوحيدة في دبي المخصصة لإيجاد الحلول المبتكرة لقطاعي الطيران والسياحة.
وتبلغ حاضنة برنامج إنطلاق، 12 أسبوعاً للشركات الناشئة المبتدئة يتم خلالها تقديم الدعم الاستشاري لتطوير خدماتها وتوفير دعم مالي لتسريع وصول خدمات المنتسبين في البرنامج للعملاء. كما يقدم البرنامج إرشادات على دراسات جدوى للسوق.
وبالنسبة لبرنامج “مسرعات إنطلاق”، فهو برنامج يمتد لثمانية أسابيع للشركات الناشئة المتقدمة التي تتطلع إلى توسيع أعمالها، حيث يقدم البرنامج استشارات شاملة عن السوق.
يذكر أنه على مدى السنوات الأربع الماضية بلغت قيمة استثمارات “حاضنة انطلاق”، و”مختبر انطلاق”، و”فيوتشريزم” للشركات الناشئة حوالي 1,4 مليون درهم على شكل تمويل.
وستواصل هذه البرامج التي إندمجت تحت مظلة “مركز إنطلاق” بالاستثمار في تلك الشركات، لتقديم نماذج واعدة تحت العلامة التجارية الجديدة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد