دبي تطلق برنامج إعادة التحريك الفعّال لعجلة الاقتصاد

أعلنت اقتصادية دبي، اليوم، عن إطلاق “برنامج إعادة التحريك الفعّال لعجلة الاقتصاد”، بالشراكة مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.
ويهدف البرنامج الجديد إلى إعادة تشكيل اقتصاد دبي وإعادة تهيئته ليصبح أكثر نشاطاً واستدامة ومرونة، كما سيتضمن تحليل السياسات الحالية والمستقبلية، ومشاورات واسعة مع أصحاب المصلحة، لتحديد اتجاه ونبرة وأسلوب السياسات واللوائح التنظيمية والمبادرات الاقتصادية المستقبلية، كما يهدف إلى تسخير المعرفة الجماعية للخبراء المحليين والدوليين، لتعزيز الوعي بالاضطرابات التي تسببت بها جائحة كورونا “كوفيد-19”.
ويأتي البرنامج، تماشياً مع توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، للجهات الحكومية بضرورة التفكير والتخطيط لمرحلة ما بعد فيروس كورونا وسرعة التحول والانتقال إلى الوضع الطبيعي الجديد، إلى جانب التعاون مع الخبراء المحليين والإقليميين والدوليين.
وكخطوة أولى اجتمع اليوم، الخبراء وقادة الفكر من مختلف أنحاء العالم، في “المجلس الافتراضي للسياسات”، المنصة التفاعلية التي تديرها كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية لمناقشة التداعيات والآثار المستمرة لجائحة كورونا، على مختلف جوانب الاقتصاد، واستعراض السياسيات المحتملة والمبادرات المتنوعة.
وشارك في الجلسة المستديرة الافتراضية الأولى للمجلس، خبراء عالميون بارزون بما في ذلك البنك الدولي، منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ، منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة ، البنك الإنمائي لأمريكا اللاتينية (CAF) ، كلية كينيدي بجامعة هارفارد ، جامعة كورنيل ، كلية إدارة الأعمال العالمية (إنسياد)، معهد بروكينغز ، وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU)، إرنست ويونغ، شبكة يوروبيان سكولنت (EUN)، إيدتيك هاب، وشركة ناصر السعيدي وشركاه ، إلى جانب خبراء اقتصادية دبي وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.
وتطرقت الجلسة الافتراضية إلى تحليل التأثير على كل من التجارة الدولية، الحمائية، سلاسل القيمة العالمية، الاستثمار الأجنبي المباشر، السياحة، وصعود العولمة الرقمية، كما استعرض خبراء قطاع التعليم، التحول إلى التعلم عن بعد، وفرص التحول الأساسي في كيفية تعلم الشباب.
كما ناقش الخبراء مستقبل قطاع العمل، استراتيجيات التحول إلى العمل عن بعد، وصعود اقتصاد العمل الحرّ، والعمل المرن، والمهارات المطلوبة في أسواق العمل بعد كورونا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد