دبي.. تعقيم 73 منطقة وشارعاً باليوم الأول من «البرنامج الوطني للتعقيم»

أوضح المدير العام لبلدية دبي المهندس داوود الهاجري، أن البلدية أنجزت خلال هذه المرحلة تعقيم 73 منطقة وشارعاً، وأنهت تعقيم 129 موقعاً وبناء تتبع لبلدية دبي.

وبدأت بلدية دبي اعتباراً من مساء أمس الخميس، وبالتعاون مع دوائر حكومة دبي، حملة موسعة لتعقيم مناطق الإمارة ضمن الخطة الشاملة لبرنامج التعقيم الوطني، باستخدام أحدث الأجهزة وبفرق عمل مدربة ومؤهله تستخدم أحدث المركبات والمعدات الخاصة بالرش والتطهير، ومنها: أجهزة الرش المقطورة على السيارات، والتي تعمل عل تفتيت سائل التطهير إلى جزيئات صغيرة، والمرشات المحمولة، والتي تعمل بطاقة التجزئة الهيدروليكية، بالإضافة إلى آلات الرذاذ والتبخير.

وتستهدف الحملة المرافق والأماكن العامة وفق أفضل الممارسات العالمية المتبعة في هذا الشأن، وعلى مدى 3 أيام، وتأتي في إطار الجهود التي تبذلها حكومة دبي، وتتكامل مع التدابير والإجراءات المكثفة التي تتخذها كافة مؤسسات وهيئات الدولة.

وقال الهاجري إن الحفاظ على سلامة المجتمع، مسؤولية رئيسة تتضاعف في مثل هذه الأوقات، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بتوفير أعلى مستويات الوقاية في الوقت الراهن الذي يواجه فيه العالم أجمع خطر تفشّي فيروس كورونا المُستجد.

وأشار إلى أن بلدية دبي بدأت ومنذ وقت مبكر اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز صحة وسلامة أفراد المجتمع، وأن خطة تعقيم مناطق الإمارة تأتي ضمن خطة شاملة، تستهدف تعقيم المرافق والأماكن العامة في دبي.

وتابع: «يتم استخدام منتجات التطهير المعتمدة لدى البلدية، والتي تم تقيمها والتحقق من فاعليتها وتسجيلها في نظام (منتجي) المعتمد من منظمة الصحة العالمية».

وأضاف الهاجري أن البلدية تقوم بإجراء الفحوص المخبرية المعتمدة لضمان سلامة المنتجات ومطابقتها للمواصفات المعتمدة والتحقق من فاعليتها، ويتم طلب فحص تأكيد الفاعلية efficacy test، ضمن إجراءات التقييم والتسجيل للتأكد من تأثير المنتج ضد جميع أنواع الجراثيم المعلنة في البطاقة التعريفية للمنتج عند الحاجة.

وناشد كافة فئات المجتمع التعاون مع فرق العمل وإتاحة المجال لهم لأداء مهامهم على الوجه الأكمل، وعدم التجمع في المواقع المعلنة، حرصاً على سلامة الجميع، ودعا الجميع إلى البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، واتباع الإرشادات الصادرة من الجهات المعنية، بما يعين على إنجاح الجهود الوقائية والتمكن من عبور هذه الأزمة المؤقتة في أسرع وقت ممكن.

واستنفرت بلدية دبي جهودها للقيام بعمليات التعقيم على الوجه الأمثل بأحدث التجهيزات والإمكانات المتخصصة، بما في ذلك 6 سيارات للرش الضبابي (ULV)، و34 سيارة لرش المياه بالضغط، و6 من السيارات المستخدمة في تنظيف الشوارع و72 رشاشاً من رشاشات الضغط اليدوية، وعدد كبير من مكائن الرش، ومعدات تنظيف الحاويات.

ووضعت البلدية قائمة بمضادات الجراثيم المعتمدة والمخصصة للاستخدام المهني «قطاع الأعمال»، ويمكن التحقق من منتجات التجزئة المعتمدة، عن طريق مسح الباركود الخاص بالمنتج باستخدام التطبيق الذكي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد