دولة الإمارات الأسرع عالمياً في تبني تقنيات «واي فاي 6» التي تشكل الجيل التالي

استكملت جهات عامة ومراكز تجارية ومكاتب وشركات ضخمة ومؤسسات تعليمية في الإمارات تركيب نقاط الوصول بتقنية «واي-فاي 6» التي تشكل الجيل التالي من شبكات «واي فاي»، لتتصدر الإمارات قائمة الدول الأسرع عالمياً في تبني تقنيات «واي فاي 6»، بحسب خبراء ومسؤولين في القطاع.
وقال هؤلاء: «ساهم طرح هواتف ذكية متوافقة مع تقنية الـ(واي-فاي 6) في السوق الإماراتية من جانب شركات تصنيع الهواتف العالمية في سرعة انتشار شبكات (واي فاي 6) التي تتميز بالسرعات الفائقة التي تصل إلى 9.6 جيجابيت في الثانية، وتقليل وقت الاستجابة، وكفاءة استخدام الطاقة، فضلاً عن استيعاب عدد أكبر من المستخدمين في الوقت ذاته، ما يجعلها الأكثر قدرة على تلبية احتياجات المناطق المزدحمة».
وتوقعوا استمرار الإقبال على هذه التقنية في الأماكن التي يوجد فيها عدد كبير من الأجهزة المتصلة، كما ستتزايد الحاجة إليها في المنازل مع زيادة عدد الأجهزة المتصلة من هواتف شخصية، أجهزة اللوحية، وأجهزة التلفاز الذكية، بالإضافة إلى الأجهزة المنزلية الذكية، وغيرها من أجهزة إنترنت الأشياء.

أعلن مركز دبي المالي العالمي، إطلاق الجيل الأحدث من شبكات الإنترنت اللاسلكي«واي فاي 6»، ليوفر التكنولوجيا الأكثر تطوراً في ميدان شبكات الاتصال اللاسلكي المحلية.
وأكد أن هذه الخطوة تؤكد عزم المركز المالي المتواصل على وضع التحول الرقمي على رأس أولوياته، بهدف تعزيز الاتصال وإمكانية الوصول إلى الخدمات المالية في المركز وما حوله، إذ ستتيح هذه التغييرات الجديدة في البنية التحتية تنفيذ الأعمال بسهولة أكبر، ما يدل على إدراك المركز المالي لضرورة توفير راحة أكبر للشركات التي تتخذ منه مقراً لها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد