دولة الإمارات تتصدر الوجهات السياحية المفضلة للروس في الخليج

دولة الإمارات تتصدر الوجهات السياحية المفضلة للروس في الخليج

أصبحت روسيا ثاني أكبر سوق مصدر لقطاع السفر والسياحة في دبي في عام 2021، حيث قفزت من المركز الثامن في تصنيفات العام الماضي، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة قبيل انطلاق فعاليات نسخة 2022 من معرض سوق السفر العربي، الذي سيقام على أرضية مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 9 إلى 12 مايو 2022.

وأفاد تقرير شركة كوليرز الذي تم إعداده بتكليف من شركة ريد اكزبيشينز العالمية، الشركة المنظمة لمعرض سوق السفر العربي، أنه من المرجح أيضاً أن تحتفظ الإمارات العربية المتحدة بمركز الصدارة كوجهة خليجية مفضلة للزوار الروس على المدى الطويل، حيث تمثل أكثر من 90% من الوافدين في عام 2026.
وبهذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: «تُظهر آخر وأحدث الأرقام من شركة كوليرز أن الزوار والسياح الروس يلعبون وسيواصلون لعب دور مهم في قطاع السفر في منطقتنا، لا سيما عندما يتعلق الأمر بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد كانت دبي من بين الوجهات السياحية الأولى التي فتحت حدودها أمام المسافرين الروس دون الحاجة إلى الحجر الصحي، وهذا ما لعب دوراً وحاسماً في استمرار توافد السياح الروس إليها، حيث وصل 296 ألف سائح إلى الإمارة في عام 2020».

وأضافت كورتيس قائلة: «يبدو أن أرقام عام 2021 ستتجاوز هذا الرقم، حيث استقبلت دبي 256 ألف سائح من روسيا في الربع الثالث من العام الماضي».
وقد شهد متوسط مدة الإقامة للسياح والزوار الروس ارتفاعاً على أساس سنوي بنسبة 74.5% في الربع الرابع من عام 2020، حيث ارتفع إلى 8.2 ليلة من 4.7 ليلة مسجلة خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يتوقع باحثو شركة كوليرز أن تلعب تنظيم الأحداث العالمية الضخمة التي تستضيفها دبي مثل: معرض إكسبو دبي 2020 والطلب غير المباشر لحضور كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، دوراً حاسماً في زيادة عدد الوافدين والسياح من روسيا بنسبة 170% على المدى القصير.
واختتمت كورتيس حديثها قائلة: «في ضوء هذه التوقعات، سيكون سوق السفر والسياحة الروسي ذا أهمية كبيرة للحضور والمشاركة في معرض سوق السفر العربي 2022 على هذا النحو، حيث سيكون لدينا منتدى روسي مخصص للتعامل مع المحتوى الرئيسي في هذا السوق المربح، بالإضافة إلى التركيز على جذب واستقطاب المشترين الرائدين من خلال برنامج المشتري المستضاف».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد