دولة قطر تستهدف 5 قطاعات حيوية للاستثمار في الولايات المتحدة

قال سعادة السيد صالح ماجد الخليفي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة وتنمية الأعمال بوزارة التجارة والصناعة، إن دولة قطر ملتزمة بزيادة استثماراتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بالتركيز على 5 قطاعات حيوية أبرزها الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية والتكنولوجيا.

وشدد سعادة وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة وتنمية الأعمال خلال مشاركته في فعالية نظمها مجلس الأعمال الأمريكي-القطري على هامش قمة الاستثمار SelectUSA في العاصمة الأمريكية واشنطن الاربعاء الماضي، على أهمية الاستثمار في الولايات المتحدة قائلاً:”إن وفد دولة قطر إلى قمة الاستثمار Select USA يدل على التزام البلاد بزيادة استثماراتها في الولايات المتحدة”. وأضاف “إن قطاعات مثل الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية والطاقة والتكنولوجيا والضيافة في الولايات المتحدة ديناميكية للغاية من بين أمور أخرى، وهي بعض المجالات ذات الأولوية العالية التي تستهدفها قطر للاستثمار فيها”.

واستضاف مجلس الأعمال الأمريكي-القطري حفل استقبال مسائي على هامش قمة الاستثمار SelectUSA في 3 مايو الماضي، في المكتب الرئيسي لمجلس الأعمال في واشنطن. وذلك بحضور كبار المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص من الولايات المتحدة وقطر، وأعضاء مجلس الأعمال الأمريكي، ومجتمع الأعمال الأوسع لمناقشة فرص الاستثمار والتجارة وتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي.

وشهد الفعالية كل من سعادة السيد صالح ماجد الخليفي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة وتنمية الأعمال بوزارة التجارة والصناعة و كاميل ريتشاردسون، نائبة مساعد وزير التجارة للأسواق العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بوزارة التجارة الأمريكية، وسعادة ناتالي بيكر، نائب رئيس البعثة بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في قطر، والسيد سكوت تايلور، رئيس مجلس الأعمال الأمريكي-القطري، والسيد محمد بركات الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال الأمريكي-القطري.

من جانبها قالت كميل ريتشاردسون، نائب مساعد وزير التجارة لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، بوزارة التجارة الأمريكية: “إن العلاقة التجارية والاستثمارية الثنائية بين قطر والولايات المتحدة هي عنصر حاسم في الشراكة بين بلدينا”. وأضافت “قطر مستثمر مهم بالفعل والولايات المتحدة ووزارة التجارة الأمريكية ملتزمتان بمواصلة توسيع هذه التدفقات الاستثمارية”.

وقالت ناتالي بيكر، نائبة رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في قطر: “يستثمر جهاز قطر للاستثمار والقطاع الخاص بالفعل في الولايات المتحدة، مستفيدين من الفرص القوية في أكبر سوق للسلع والخدمات في العالم”. “هذه العلاقات الاستثمارية تتوسع في الحجم وفي ولايات وأقاليم جديدة، وذلك بفضل المنافع الاقتصادية المتبادلة والعلاقة الوثيقة بين بلدينا. وتتطلع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في قطر إلى تسهيل التعاون المستمر”.

وشدد سكوت تايلور رئيس مجلس الأعمال الأمريكي-القطري على أهمية الاستثمارات القطرية في الاقتصاد الأمريكي قائلاً “إن استثمار قطر في الولايات المتحدة تحسن الاقتصاد الأمريكي وتخلق فرص عمل للعائلات الأمريكية” وأضاف، ان مجلس الأعمال يتوقع استثمارات أكبر في الولايات المتحدة من القطاعين العام والخاص في قطر، ونتطلع إلى العمل مع المؤسسات من كلا الجانبين لتسهيل هذه الشراكات التجارية”.

وقال محمد بركات الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال القطري- الأمريكي: “تعد قطر مستثمرا كبيرا بشكل متزايد في الولايات المتحدة عبر مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك العقارات والضيافة والرياضة والتكنولوجيا”. ومع استمرار نمو الشراكة بين البلدين وتوسعها، نتطلع إلى شراكات واستثمارات تجارية أكبر”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد