روسيا تعبر عن قلقها من تحول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلي حرب إقليمية

عبرت  روسيا، اليوم الاثنين، عن قلقها البالغ إزاء تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، بعد الهجوم الذي شنته إيران بطائرات مُسيرة وصواريخ على إسرائيل، مطلع هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم «الكرملين»، دميتري بيسكوف، للصحافيين: «نشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد التوترات في المنطقة»، وفق ما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وأضاف: «ندعو جميع الدول إلى ضبط النفس».

وأردف بيسكوف: «المزيد من التصعيد لن يكون في مصلحة أي طرف، بالطبع، ندعو إلى حل جميع الخلافات بالسبل السياسية والدبلوماسية فقط».

ويذكر أن وزارة الدفاع الروسية  قالت إن فرقاطة تابعة للبحرية الروسية مزودة بصواريخ «كينجال» فرط صوتية، دخلت البحر المتوسط ​​عبر قناة السويس في إطار تدريبات مخطط لها.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن الفرقاطة «مارشال شابوشنيكوف» ستواصل أداء المهام الموكلة إليها بموجب خطة استكشافية، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وكانت الفرقاطة «المارشال شابوشنيكوف» التابعة للأسطول الروسي، غادرت ميناء مصوع في إريتريا بعد زيارة له خلال رحلتها البحرية الطويلة الأسبوع الماضي، حسب وسائل إعلام روسية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد