روّاد أعمال: «شراع» قدمت دعماً شاملاً ومتنوعاً لتطوّر المشاريع

استعرض روّاد أعمال وصانعو تغيير في دولة الإمارات الأثر الذي أحدثه مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) في مسيرتهم المهنية نحو تأسيس مشاريعهم الريادية، وتحويل أفكارهم إلى واقع، مشيرين إلى أنّ (شراع) قدمت دعماً شاملاً ومتنوعاً، جمع ما بين التحفيز والتدريب وتكوين الشخصية الحالمة والواثقة بقدرتها على صنع التغيير، والانطلاق بأفكارهم في عالم المشاريع الناجحة.
جاء ذلك خلال جلسة نقاشية بعنوان «ما الذي تشعر به عندما تكون صانع تغيير؟»، استضافت كلاً من حياة الحسن، مؤسس شركة «سويش»، وإحسان الحايك، المدير الإقليمي لشركة «دابي» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وماريا صبح الشريك المؤسس ورئيسة التصميم والإبداع ومديرة العمليات في شركة «كونسبت»، وأدار الجلسة منار الهناي، المؤسس الشريك لمجلة «سكة».
وأشار إحسان الحايك في مستهل حديثه إلى أنّ مصطلح صانع التغيير لا يجب أن يستخدم بطريقة عادية، إنما له أبعاد كبيرة ومؤثرة فعلياً، وهو ما أحدثه مركز (شراع) في حياته الشخصية.
وقالت حياة الحسن: «تجربتي مع مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) كانت ملهمة، فهم لا يقدمون الدعم وحسب، بل يقومون بالعمل على تعزيز النظام الاقتصادي الحاضن للمشاريع الناشئة».
وسلطت ماريا صبح الضوء على دور (شراع) في تعزيز مفهوم الاستدامة لدى المشاريع الناشئة وغيرها، وذلك عبر توفير التدريب والرعاية والمساعدة على بناء حلقات تواصل ما بين رواد الأعمال والشركات الكبيرة كذلك، مشيرة إلى أنّ الاستدامة يجب أن تكون هي معيار الشركات نحو النمو والتطور

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد