سعادة/ جمال بن سيف الجروان

 

سعادة/ جمال بن سيف الجروان

الدولة : الإمارات العربية المتحدة
الأمين العام – مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج
(( رؤية وإسهامات خلاقة حينما الحديث عن الارتقاء بجسور الاستثمارات الإماراتية حول العالم ))
في هدوء وحركة لا تكل، نرى خطواتٍ متسارعةٍ تتجُه نحو الإنجٌاز. تبدو الابتسامات متقاطعة في هذا الصمت، ويظهر على وجه الإماراتي الأصيل الخبرات والمسارات التي اكتسبها خلال الأعوام ومسيرة عمل مستمرة. هُناك شواهد كثيرةً على المُنجزات المتعددة للمقرونة؛ أنهم أبناء الإمارات الذين يسعون لتحقيق رؤية قيادة دولتهم الحكيمة، بتحقيق الريادة وتبوؤ الإمارات مكانة متقدمة في مؤشرات التنمية الشاملة في مختلف المجالات، ومواكبة اقتصاد المعرفة، وما تؤكده المؤشرات الدولية من حضور إيجابي وقوي للاستثمارات الإماراتية في الساحات الإقليمية والدولية، ويستمر أبناء الإمارت في التمهيد والاحتفاظ بموقعهم الرائد في العالم، ويعملون بلا كلل لتحقيق النجاح التنموي والحضاري بين الأمم. نرى فيهم رمزاً للعزم والتفاني، ونشعر بالفخر لأنهم جزءٌ لا يتجزأ من “موسوعة بصمات عربية”، فضيفنا سعادة جمال بن سيف الجروان، أحد قادة الأعمال في الإمارات في مجال الاتصالات، وسفير صفقات الاندماج والاستحواذ والاستثمارات الدولية والتجارة وتطوير الأعمال، من الجيل الجدير بخدمة وتطوير وطنهم، وبناء جسور الاستثمارات الإماراتية في الخارج التي تنتشدها الدول النامية والمتقدمة على حدٍ سواء.
بفخر واعتزاز بشعبها واقتصادها المتطور، يظهر لنا سعادة جمال بن سيف الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، الذي يؤدي مهام عمله بدون كلل أو ملل، يحمل رؤية واضحة تعبر عن طموحات ومكانة بلده، دولة الإمارات، في المؤتمرات والمنتديات الإقليمية والعالمية. وبما أنه يشغل منصب الأمين العام لمنصة وطنية هامة، وهي مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، فإنه دائماً يتواجد في رحلات واجتماعات مع المسؤولين الاقتصاديين ورؤساء الكيانات الاستثمارية، وذلك تحت مظلة المجلس، ويرافقه وفد منتظم لمتابعة وخطط مرسومة بدقة عالية.
شاهدنا سعادة/ جمال سيف الجروان، أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، وإلى جانب منصبة كأمين عام، يشغل سعادته، عضوية مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الإمارات (AUE)، وعضوية المجلس الاستشاري لكلية الاقتصاد والإدارة في الجامعة القاسمية، وهو يرفرف بشراع حب الوطن وسمعته المتطورة. لا يكلّ ولا يملّ من مهام عمله، بحضور متكامل، ويرفع رؤية معبرة عن طموحات ومكانة بلده، إمارات العطاء، في المؤتمرات والمنتديات الإقليمية والعالمية. ومنذ توليه منصبه في عام 2014، كأمين عام لمنصة وطنية هامة هي مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، يحرص دائماً على الاجتماع بالمسؤولين الاقتصاديين ورؤساء الكيانات الاستثمارية، وبمعية وحكمة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة يبذل جهده ووقته بشكل لا يتوقف ليخدم بلده الإمارات في المحافل الاستثمارية الدولية، مدركاً أن رسالة مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج هي الحفاظ وتأمين مصالح كل مستثمر إماراتي، وتوجه بقنوات ومسارات استثمارية إماراتية لمزيد من الربح والدعم لمكانة الإمارات. واستباقاً لرسالة ضيف موسوعتنا سعادة/ جمال الجروان، إنها حقاً مسيرة مشرّفة في مجالات ودروب عديدة، سائلاً مكللا في كل مهمة تسند إليه بالتسليح العلمي والمعرفي حاصداً لخبرات متراكمة.
وبرؤية وإطلالة على مساراته ومناصبه العملية، فإن سعادة جمال الجروان يتمتع بخبرة 34 عاما في مجال الاتصالات وعمليات الدمج والاستحواذ والاستثمارات الدولية / تطوير التجارة والأعمال والاستثمار الأجنبي المباشر. كما يُعد سعادة جمال بن سيف الجروان، أحد أبرز المؤسسين لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، وخلال الأعوام السابقة، نجح سعادة الجروان بصفتة الأمين العام للمجلس في بناء وإطلاق مجلس استثماري معترف به على مستوى العالم، يروج للاستثمارات الإماراتية عالميًا، ويحظى اليوم باعتراف عالمي.
سعادة جمال بن سيف الجروان حاصل على درجة بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال من جامعة دايتون – أوهايو (الولايات المتحدة الأمريكية) وشهادة في الإدارة التنفيذية من كلية إدارة الأعمال IMD ، سويسرا وشهادة في استراتيجية القيادة من كلية تاك للأعمال – جامعة دارتموث ، نيو هامبشاير ، (الولايات المتحدة الأمريكية).
وقد بدأ سعادة الجروان مسيرته المهنية في شركة الإمارات للاتصالات (اتصالات) في 08 من أغسطس عام 1988. وقد اكتسب علاقة مؤسسية دولية في خمس قارات مع مهارات اقتصادية وعمليات اندماج واستحواذ قوية حيث تفاوض وأشرف وأدار معاملات تزيد قيمتها عن 45 مليار دولار. وفي عام 1996 تم إعارته من قبل اتصالات إلى شركة الثريا للاتصالات. حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية للشركة الثريا، وقام بتصميم وتنفيذ استراتيجية الأعمال العالمية الشاملة وإدارة العمليات التجارية للشركة في جميع أنحاء العالم.وفي عام 2006، استدعته اتصالات لتأسيس وقيادة الاستثمارات والعمليات الدولية كرئيس تنفيذي للاستثمارات الدولية.
كما شغل عضوية مجلس إدارة مياة وكهرباء الشارقة عام 2008 حتى 2010. وفي عام 2011، أصبح الرئيس التنفيذي الإقليمي الذي يقود عمليات اتصالات في منطقة آسيا. وكذلك  شغل سعادة جمال الجروان ممثلًا عن شركة اتصالات، كعضو مجلس إدارة تنفيذي في العديد من الشركات الدولية التابعة لاتصالات: ” شركة الثريا للاتصالات الفضائية” ، “اتصالات مصر” ، “ساحل العاج” ، ”  PTCL باكستان” ، “اتصالات لانكا” ، ” يوفون – باكستان” ، ” اتصالات أفغانستان “، و ” رئيس مجلس إدارة اتصالات بنين”
ومن أبرز الإنجازات التي قام بها سعادة جمال بن سيف الجروان: إطلاق نظام الثريا موبايل للأقمار الصناعية تجاريا في أكثر من 100 دولة، ترخيص GSM الثالث الشهير في مصر لأكثر من 10 من مشغلي الاتصالات الدوليين الذين يتقدمون بعطاءات للحصول على نفس الترخيص. والاستحواذ على مشغل ثالث موجود في سريلانكا.
وختاماً لتستمر مسيرة إبناء الإمارات الأوفياء مكللة مثمرة بالخير والنماء كدرب دولةً لا تضاهي ولا تسبق خطاها إلا رؤيتها للمستقبل .. حفظ الله تعالى الإمارات وقيادتها الرشيدة وأبناءها الأوفياء.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد