سعادة: سيف محمد خلفان المزروعي

عضو مجلس إدارة مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج

 

سعادة: سيف محمد خلفان المزروعي

الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ – مجموعة موانئ أبوظبي

الدولة : الإمارات العربية المتحدة
(( رؤية واعدة لمستقبل دولة تُؤسس على الكفاءات المواطنة  ((
لأن مسيرة التنمية في دولة الإمارات تأسست وانطلقت بفضل الله تعالى على توجيهات وفلسفة ورؤية قيادتها الرشيدة “حفظها الله تعالى”، وقناعتها الراسخة بأن أبناء الإمارات هم خير ثروة وخير عماد للتنمية المستدامة، فكانت مسيرة لا تتوقف من الارتقاء بقدرات أبناء الوطن وتأهيلهم ليخوضوا ويتحملوا عبء ومستهدفات مسيرة التنمية، لنرى كما يرى العالم أجمع دولة الإمارات ترنو بمسارات ريادتها في مختلف حقوق ودروب التنمية لآفاق العالمية، محققة المزيد من الريادة والتطور الاقتصادي والتنموي والحضاري الذي يُشار إليه بالبنان.
ولأن دولة الإمارات تُدرك أن جسورها البحرية هي مداد لتاريخ طويل للأجداد من التجارة والاستفادة من ثروات مياهها وسواحلها الممتدة امتداد التاريخ وممكنات ومقدرات الجغرافيا، فكان لا بد أن تنطلق رؤية التنمية توازياً مع تطوير قدرات أبناء الإمارات وتسليحهم وأيضاً للارتقاء وتطوير قدرات الدولة في التجارة والنقل البحري.
وإذا كنا نستضيف اليوم شخصية من أبناء إمارات الريادة تساهم كغيرها من أبناء الدولة في مختلف المواقع التنموية في تطوير مسيرة النقل البحري، بالأخص أن ضيف “موسوعة بصمات عربية”، وهو سعادة / سيف محمد خلفان المزروعي،  يشغل منصب الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ – مجموعة موانئ أبوظبي، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، لنرى نماذج مشرفة تسير على خطى وتوجيهات قيادة دولتها الرشيدة “حفظها الله تعالى”، ولا شك أننا حينما نتحدث عن كيان عملاق إقليمي وعالمي في مكانة “موانئ أبوظبي”، فإننا ندرك ما حققته القيادة السامية للدولة وإمارة أبوظبي “حفظها الله تعالى”، من نجاحات عالمية الطراز تحكمها رؤية لتكون دولة الإمارات بكل مؤسساتها وأبنائها، دولة ريادية في كافة مناحي التنمية.
وبرؤية فاحصة للسيرة الذاتية لسعادة / سيف محمد خلفان المزروعي، فإننا سنجد إشرافه من خلال مهامه ومنصبه في “مجموعة موانىء أبوظبي”، على 10 موانئ ومحطات تابعة لمجموعة موانئ أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، كما يقع على عاتقه وضع خطط التشغيل الإستراتيجية وتطبيقها في كافة موانئ إمارة أبوظبي ودفع عجلة النمو والازدهار لضمان استمرار ريادة مجموعة موانئ أبوظبي”،  ليس فقط على صعيد المنطقة، وإنما كمنافس عالمي في قطاع النقل البحري التجاري ترجمةً لرؤية وتوجيهات حكومة أبوظبي السامية الهادفة إلى تنويع الاقتصاد.
وفيما يتعلق بمساراته المهنية السابقة، فإن ضيف موسوعتنا سعادة / سيف محمد خلفان المزروعي، شغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مرافئ أبوظبي التي أنضم إليها عام 2012، تواكباً مع إشرافه على أعمال توسعة محطة الحاويات في ميناء خليفة. كما كان عضو مجلس إدارة ومدير إدارة العلاقات المجتمعية والتواصل في مجموعة الحبتور، ليسبقه قبل تلك الفترة توليه عدة مناصب في جمعية الاتحاد التعاونية وموانئ دبي العالمية.
وتناهز خبر ضيف موسوعتنا سعادة/ سيف  خلفان المزروعي ما يربو فوق العشرون عاماً في قطاع الموانئ البحرية والشحن وقطاع التجزئة، متمتعاً بسجل حافل في  إدارة كافة عمليات الموانئ بكفاءة عالية في مختلف المجالات كالتخطيط والدعم التقني والخدمات اللوجستية.
وتقديراً لمسيرته المشرفة فقد حصد العام  2018 على لقب أفضل قادة عمليات الموانئ عالمياً من قبل وزارة الشؤون الخارجية السنغافورية، كما تمت دعوته لحضور برنامج قادة البحرية السنوي الثامن في سنغافورة. فيما يحمل سيف المزروعي شهادتي بكالوريوس في العلوم والآداب من جامعة بيروت العربية في لبنان.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد