سعر برميل النفط الكويتي يرتفع لأعلى مستوى بتسعة أشهر

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.04 دولار أو ما يعادل 2.2% على أساس يومي خلال تعاملات أمس الجمعة، لتسجل أعلى مستوى خلال 9 أشهر.

وحسب بيانات مؤسسة البترول الكويتية، اليوم، ارتفع سعر برميل النفط الكويتي إلى مستوى 48.80 دولار بتعاملات أمس، قياساً على 47.76 دولار بتداولات يوم الخميس الماضي.

ويعد سعر برميل النفط الكويتي حالياً عند أعلى مستوياته منذ جلسة 6 مارس 2020، عندما سجلت الأسعار تراجعاً قياسياً وسط تداعيات جائحة كورونا المستجد بذروة الموجة الأولى.

وفي الأسواق العالمية، صعدت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 1% يوم الجمعة، لتظل عند أقل من مستوى 50 دولاراً للبرميل إذ طغت توقعات بحزمة تحفيز اقتصادي أمريكية واحتمالات بشأن لقاح لفيروس كورونا على زيادة في الإمدادات وتنامي في عدد حالات الوفاة بكوفيد-19.

كما دعم الأسعار اتفاق تحالف أوبك+ على تخفيف قيود الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يومياً اعتباراً من يناير المقبل، مع زيادات أخرى لم يتفق عليها بعد وتتحدد على أساس شهري، إذ أخفقتا في التوصل إلى تسوية بخصوص سياسة أوسع نطاقاً للفترة المتبقية من 2021.

وأنهى خام برنت القياسي تعاملات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 1.11% إلى 49.25 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62 سنتاً إلى 46.26 دولار للبرميل.

وعلى أساس أسبوعي، ربح الخامان كلاهما للأسبوع الخامس على التوالي، إذ ارتفع برنت 1.7%، وزاد الخام الأمريكي 1.9%.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد