سماع دوي قصف عنيف في إقليم تيجراي الإثيوبي

قال مصدر إغاثي لوكالة أنباء «رويترز» إن دوي قصف عنيف يتردد في إقليم تيجراي الإثيوبي منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وأضاف أن نحو 24 جندياً يتلقون العلاج في مركز طبي قرب الحدود مع إقليم أمهرة. ولم يكشف المصدر إلى أي طرف في الصراع ينتمي الجنود.

كانت إثيوبيا قد أعلنت، اليوم الأربعاء، بدء عمليات عسكرية في إقليم تيجراي، بعد اتهام رئيس الوزراء لحكومة الإقليم بمهاجمة القوات الاتحادية.

وفي سبتمبر، أجرى إقليم تيجراي انتخابات في تحدٍ للحكومة الاتحادية، التي وصفت التصويت بأنه «غير قانوني». وتصاعد الخلاف في الأيام الأخيرة إذ اتهم الجانبان بعضهما البعض بالتخطيط لصراع عسكري.

وقالت بيلين سيوم، المتحدثة باسم رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، إن عمليات عسكرية بدأت في الإقليم، دون أن تكشف عن تفاصيل أخرى.

وقال مكتب أبي في بيان، إن الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي حاولت في وقت مبكر من صباح أمس، سرقة مدفعية ومعدات أخرى من القوات الاتحادية المتمركزة هناك. وقال البيان: «لقد تم تجاوز الخط الأحمر الأخير بهجمات هذا الصباح، وبالتالي اضطُرت الحكومة الاتحادية إلى الدخول في مواجهة عسكرية».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد