سمو الشيخ محمد بن راشد ملتزمون بتحويل تحديات التغير المناخي إلى فرص مستقبلية

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التزام الإمارات بتحويل تحديات التغير المناخي إلى فرص مستقبلية للجيل القادم.

واستعداد الدولة للعمل عن قرب مع الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي والقطاع الخاص لتحقيق نقلة نوعية في الاستجابة العالمية للتغير المناخي.

وفي كلمته خلال قمة القادة، التي عُقدت عن بُعد، حول المناخ، واستضافها الرئيس الأمريكي جو بايدن، أوضح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، أن الإمارات، رغم كونها منتجاً رئيساً للنفط، اتخذت قراراً استراتيجياً قبل 15 عاماً بالاستثمار في الطاقة المتجددة والتكنولوجيا منخفضة الكربون.

ونوّه سموه بالتقدم الكبير الذي حققته الدولة في قطاع الطاقة النظيفة، وقال: «لدينا اليوم محطتان للطاقة الشمسية من بين الأكبر عالمياً، ونعمل على إنشاء محطة ثالثة ستكون أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم، كما تستضيف دولة الإمارات المقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد