سوق أبوظبي العالمي و”صن لاين” يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التكنولوجيا المالية

وقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي مع شركة “صن لاين” القابضة مذكرة تفاهم لتعزيز تطوير بيئة عمل التكنولوجيا المالية في سوق أبوظبي العالمي لربط ودعم الأعمال والأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأوضح الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي ريتشارد تنغ، إنهم يعملون على دعم نمو وتطوير النظم البيئية للتكنولوجيا الرقمية والابتكار من خلال التعاون مع القطاعات المتخصصة والجهات التنظيمية المعنية.
وأعرب تنغ عن تطلعهم إلى التعاون بين سوق أبوظبي و”صن لاين” في تطوير منصات التكنولوجيا متعددة الأطراف التي تدعم بيئة عمل التكنولوجيا المالية وتعزيز المزيد من فرص التجارة والنمو بين قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والصين والبلدان على طول مسار الحزام والطريق.
فيما كشف ماثيو تشين، الرئيس التنفيذي لشركة “صن لاين أوفرسيس بيزنس” إنهم سيعملون على إنشاء منصة رقمية ضمن المختبر الرقمي في سوق أبوظبي العالمي لربط البنوك بشركات التكنولوجيا المالية لتمكن البنوك من توفير قروض أكثر مرونة للشركات الصغيرة والمتوسطة.
وتأتي هذه المذكرة ضمن مسار مبادرة الحزام والطريق بما في ذلك تطوير حلول التمويل والقروض الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة لدعم عملياتها وتطويرها في بيئة الأعمال ما بعد جائحة كورونا “كوفيد19”.
وتعتبر “صن لاين” من أفضل الشركات التي تقدم أفضل الحلول التكنولوجية في الصناعة المالية، و تتمتع بأكبر قاعدة مثبتة لكل من الأنظمة المصرفية الأساسية والرقمية في الصين، وتخدم أكثر من 700 عميل مصرفي ومالي في جميع أنحاء العالم كما تعتبر رائدة في العديد من “الابتكارات المالية”.
و بموجب مذكرة التفاهم توفر “صن لاين” مجموعة من أدوات التطوير في مجال التكنولوجيا المالية في المختبر الرقمي لسوق أبوظبي العالمي، البيئة الرقمية التي تمكن شركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية من إنشاء واختبار الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات مع وجود الإشراف المباشر وتتيح مشاركة الجهات التنظيمية.
وعبر توظيف الأدوات المتخصصة والتعاون مع المشاركين في المختبر الرقمي يمكن للبنوك إنشاء تدفقات عمل متخصصة ومتكاملة لمنتجات القروض المصممة وفقا لاحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة كإنشاء حزمة قروض رقمية يتم تنظيمها ديناميكيا استنادا إلى ظروف السوق المتغيرة بالإضافة إلى تطوير ملف الائتمان واحتياجات السيولة للشركات الصغيرة والمتوسطة.
وسيشارك سوق أبوظبي و”صن لاين” في مشاريع مشتركة حول تطوير وتطبيق تقنيات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الضخمة والتقنيات الناشئة الأخرى.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد