شرطة رأس الخيمة تطلق حملة التوعية المرورية الموحدة الأولى على مستوى الدولة

بناءً على توجيهات قائد عام شرطة رأس الخيمة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، دشن مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، وبحضور مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة العميد أحمد سعيد النقبي، الحملة التوعوية المرورية الموحدة الأولى على مستوى الدولة لعام 2021 تحت شعار الانحراف المفاجئ ومخاطره على حياة قائدي المركبات ومستخدمي الطريق.

وأوضح العميد الدكتور محمد الحميدي، أن تدشين (حملة الانحراف المفاجئ) ضمن مبادرات قطاع المرور لتحسين السلامة على الطريق وتحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية، وصولاً إلى 3 وفيات لكل 100 ألف من السكان بحلول عام 2021، وتستمر الحملة حتى نهاية مارس الجاري، تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية في جعل الطرق أكثر أمناً لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق، خاصة أن الانحراف المفاجئ للمركبات يمثل خطراً كبيراً على مستخدمي الطريق إذا ارتبط بالسرعة العالية وأنه أحد المسببات الرئيسية لوقوع العديد من الحوادث المرورية التي تنتج عنها وفيات وإصابات بليغة.

وأكد العميد الدكتور الحميدي، أن هدف الحملة هو الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع عبر مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، موضحاً بأن مخالفة الانحراف المفاجئ وفقاً لقانون السير والمرور يلزم السائق بدفع غرامة مالية قدرها 1000 درهم و4 نقاط مرورية داعياً السائقين إلى الالتزام بقوانين السير والمرور ومراعاة حقوق الآخرين وأن يدركوا المسؤولية القانونية والمجتمعية اتجاه الطريق لبلوغ أعلى مستويات السلامة على الطريق وخفض نسبة الحوادث المرورية إلى أدنى مستوياتها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد