شركة إعادة لتأمين تسجل صافى ربح يصل 24.2 مليون دولار قبل الزكاة

أعلنت الشركة السعودية  (إعادة) تحقيقها صافي ربح قبل الزكاة والضرائب بلغ 158.6 مليون ريال (42.2 مليون دولار) خلال عام 2023، مقابل 91.3 مليون ريال (24.3 مليون دولار) في 2022، مسجّلةً زيادةً بنسبة 74 في المائة عن العام الماضي.

 

وارتفع صافي الأرباح بعد الزكاة إلى 124.4 مليون ريال، مقابل 76.1 مليون ريال، بزيادة بلغت 64%، مقارنةً بالعام الماضي.

 

ویعود سبب ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضریبة إلى الارتفاع في نتائج خدمات إعادة التأمین بنسبة 43 في المائة بسبب انخفاض مصاریف خدمات إعادة التأمین، إضافةً إلى زيادة صافي دخل الاستثمارات بنسبة 621 في المائة، وارتفاع في أرباح شركة مستثمَر فیھا بطریقة حقوق الملكیة بنسبة 21 في المائة.

 

وتجاوز إجمالي حقوق المساهمين 1.146 مليار ريال بنهاية عام 2023 بزيادة بنسبة 13 في المائة عن العام السابق، في حين ارتفعت ربحية السهم بنسبة 65 في المائة لتبلغ 1.4 ريال.

 

كما حققت الشركة أيضاً ارتفاعاً في إجمالي الأقساط المكتتبة قدره 14 في المائة، حيث سجلت 1.59 مليار ريال بنهاية عام 2023.

 

تأتي نتائج عام 2023 في سياق مسارٍ متنامٍ للنمو والربحية للشركة، حيث حققت «إعادة»، معدل نمو مركّب يتجاوز 18 في المائة للأقساط المكتتبة خلال الأعوام من 2019 إلى 2023، وتجاوز معدل نمو مركّب لصافي الأرباح 28 في المائة لذات الفترة.

 

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ«إعادة»، فهد الحصني، إن النتائج جاءت مدعومة بشكل متوازن ما بين الأداء الاستثماري والأداء الفني لمختلف قطاعات الأعمال محلياً ودولياً.

 

وأوضح أن «إعادة»، تُصنّف أكبر شركة إعادة تأمين في المنطقة العربية من حيث حجم الأقساط، وتستهدف تعزيز موقعها التنافسي واستثمار فرص النمو محلياً وعالمياً.

 

يُذكر أن «إعادة» هي شركة مدرجة في السوق المالية السعودية، وتعمل تحت إشراف ورقابة هيئة التأمين، وتنتشر أعمالها في أكثر من 40 سوقاً بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتتمتع بتقييم ائتماني «A-» من وكالة «ستاندرد آند بورز»، وتقييم «A3» من وكالة «موديز».

 

وتتخصص الشركة في حلول إعادة التأمين الاتفاقية والاختيارية في قطاعات تأمين الهندسة والممتلكات والقطاع البحري والحوادث والمركبات والحياة والصحة

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد