شركة الاتصالات العملاقة “AT&T” تعلن عن سرقة البيانات الشخصية 73 مليون عميل

أعلنت شركة الاتصالات العملاقة «AT&T» أنها بدأت في إخطار ملايين العملاء بشأن سرقة البيانات الشخصية التي تم اكتشافها أخيراً عبر الإنترنت.

وقالت الشركة إن مجموعة البيانات الموجودة على شبكة الإنترنت المظلمة «تحتوي على معلومات مثل أرقام الضمان الاجتماعي لنحو 7.6 مليون من أصحاب الحسابات الحالية على (AT&T) و65.4 مليون من أصحاب الحسابات السابقة»، وفق «أسوشييتد برس».

وقالت الشركة إنها قامت بالفعل بإعادة تعيين رموز المرور للمستخدمين الحاليين، وستتواصل مع أصحاب الحسابات الذين تعرضت معلوماتهم الشخصية الحساسة للاختراق.

وأوضحت في بيان، أنه من غير المعروف ما إذا كانت البيانات «مصدرها AT&T أو أحد بائعيها». وأضافت أن البيانات المخترقة تعود إلى عام 2019 أو قبل ذلك، ولا يبدو أنها تتضمن معلومات مالية أو سجل المكالمات. بالإضافة إلى رموز المرور وأرقام الضمان الاجتماعي، فقد تتضمن عناوين البريد الإلكتروني والعناوين البريدية وأرقام الهواتف وتواريخ الميلاد.

وهذه ليست الأزمة الأولى هذا العام بالنسبة للشركة التي يقع مقرها في دالاس. وأدى انقطاع الخدمة في شهر فبراير (شباط)، إلى انقطاع خدمة الهاتف الجوال مؤقتاً عن آلاف المستخدمين في الولايات المتحدة. وألقت «AT&T» في ذلك الوقت باللوم في الحادث على خطأ تقني في الترميز، وليس هجوماً ضاراً.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد