شركة تيك توك تتيح التصويت السلبي على التعليقات

تعمل تيك توك حالياً على نشر خاصية جديدة، تسمح للمستخدمين بالتصويت السلبي على التعليقات، حسبما أعلنت الشركة، وذلك وفقاً لموقع ذا فيرج. وسيظهر الزر الخاص بهذا الخيار بجانب زر الإعجاب على التعليقات الفردية الموجودة تحت مقاطع الفيديو، وذلك على شكل إصبع إبهام موجه إلى الأسفل، عكس أيقونة الإعجاب ذات الإصبع الموجه إلى الأعلى، ويمكن للمستخدمين النقر عليه.

وكانت الشركة قد أعلنت عن هذه الخاصية لأول مرة عندما كانت قيد الاختبار في أبريل الماضي، وستصبح الآن متاحة للمستخدمين عالمياً، وفقاً لما قالته تيك توك. وباستطاعة المستخدمين إلغاء التصويت السلبي عن طريق النقر على الزر مرة أُخرى، ولن يستطيع أي شخص أن يرى من الذي صوت سلبياً إلا المصوتين أنفسهم، أي أن المستخدمين الآخرين لن يستطيعوا معرفة هوية الأشخاص الذين لم يعجبهم التعليق

وخلافاً لعدد عمليات الإعجاب التي يتلقها التعليق، لن يكون عدد التصويتات السلبية ظاهراً للعامة، ما يشير إلى أن عمليات التصويت السلبي ستمثل أداة للإشراف بشكل أكبر، لكن تيك توك لم توضح كيف ستستخدم التصويتات السلبية.

وقالت تيك توك إن التصويت السلبي على التعليقات يشكّل «طريقة جديدة لسماع آراء الناس مباشرة من مجتمعها»، وسيسمح للمنصة بتحديد أفضل للتعليقات التي ليست لها صلة بالفيديو أو غير مناسبة. بالإضافة إلى التصويت السلبي على التعليقات، سيظل لدى المستخدمين خيار الإبلاغ عن التعليقات المخالفة لقواعد تيك توك.

وتتواجد خاصية التصويت السلبي على المحتوى منذ فترة طويلة في منصات مثل ريديت، ولكنها عامة وظاهرة لأفراد المجتمع، حيث يدرك الجميع من الذي لا يتفق مع المحتوى. وكانت تويتر قد جربت مؤخراً شيئاً مشابهاً لخاصية تيك توك الجديدة، لتكون طريقة للمنصة كي تقيس ما يجده المستخدمون ذا صلة بهم، ومِن ثَمَّ تعديل ما هي الردود التي تظهر لهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد