شركة دانة غاز تقرر العدول عن بيع أصولها البرية في مصر

أعلنت دانة غاز أكبر شركة خاصة عاملة في قطاع الغاز الطبيعي في الشرق الأوسط، عن عدولها بيع أصولها البرية في مصر، والتي تم الإعلان عنها سابقاً يوم 25 أكتوبر 2020.

وقالت الشركة، في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إنه مع تعذر استيفاء عدد من الشروط المسبقة لاتفاقية البيع، بما يرضي الطرفين وذلك قبل حلول التاريخ النهائي لإتمام اتفاقية البيع والذي توافق في يوم الأربعاء 14 أبريل 2021، فقد قرر مجلس إدارة الشركة مواصلة الاحتفاظ بأصولها البرية المنتجة للنفط والغاز في مصر وتشغيلها، إلى جانب امتياز شمال العريش (القطاع السادس) البحري الاستكشافي ذي الإمكانات الواعدة.

وحسب متطلبات الإفصاح الخاصة بسوق أبوظبي، فيجب على الشركة الإفصاح عن الأثر المالي للعدول عن هذه الاتفاقية.

وذكرت الشركة أنه بينما تقوم بتقييم أثر إنهاء اتفاقية البيع بالتفصيل، فإنه من المتوقع أن يكون هناك أثر إيجابي على ربحية الشركة ومركزها المالي وتحسن في تدفقاتها النقدية في السنوات القادمة. ويأتي هذا الأثر الإيجابي، نتيجة لتغيرات الاقتصاد العالمي وأسواق الطاقة.

وفي أكتوبر الماضي، أبرمت شركة دانة غاز اتفاقية ملزمة مع شركة «آي بي آر الوسطاني للبترول المحدودة»، التابعة لمجموعة «آي بي آر للطاقة»، لبيع أصولها البرية المنتجة للنفط والغاز في مصر مقابل ما يصل إلى 236 مليون دولار، شاملاً دفعات مستقبلية مشروطة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد