«شعاع كابيتال» تعتمد التنوع وسرعة مواكبة المتغيرات لمواجهة «كورونا»

أكدت «شركة شعاع كابيتال» أن سياسات التنوع، وسرعة مواكبة المتغيرات، كانت من أبرز الآليات التي اعتمدتها، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيدـ19).

وأوضحت، لـ«صحف محلية»، أن الشركة واكبت جهود الجهات الحكومية لمواجهة تأثيرات الجائحة، وذلك عبر إطلاق مبادرة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع التكنولوجي في الإمارات، والمتأثرة بالجائحة، من خلال تقديم مشورة مالية خالية من الرسوم، وآليات دعم رأس المال، إضافة إلى توفير قروض معفاة من الفوائد، عبر جهات شريكة مرخص لها تقديم تسهيلات مالية.

قال الرئيس التنفيذي لـ«شركة شعاع كابيتال»، جاسم الصديقي، إن التداعيات الاقتصادية والمالية لجائحة فيروس «كورونا»، اتخذت مستوى الأزمة العالمية، وكان لها تأثيرها الواضح في القطاعات الاقتصادية والإنتاجية، ومختلف الأنشطة حول العالم، وليس القطاع المالي فقط.

وكشف أن الشركة اعتمدت آليات وسياسات لمواجهة الجائحة، كان من أبرزها سرعة مواكبة المتغيرات، والتأقلم مع الأزمة، والتفاعل مع نتائجها بحكمة وإيجابية، مع اعتماد سياسات التنوع.

دعم الشركات

وأضاف: «لم تحُل أزمة (كورونا) دون مثابرتنا على العمل، وفق رؤية قوامها الإسهام في الجهود التي تبذلها حكومة الدولة لدعم قطاع الأعمال، وإعادة توجيهه إلى الأسس السليمة لاستعادة نشاطه السابق، إذ أعلنا عن مبادرة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع التكنولوجي في الإمارات، والمتأثرة بفيروس (كوفيد-19)، وذلك عبر تقديم مشورة مالية خالية من الرسوم، ودعم آليات دعم رأس المال، إضافة إلى توفير قروض معفاة من الفوائد، عبر جهات شريكة مرخص لها تقديم هذه التسهيلات المالية».

وأكد أن الشركة، وفي مواجهة تداعيات الجائحة، عززت خدماتها المالية المتخصصة، فضلاً عن تقوية نشاطها في مجال إعادة هيكلة الشركات، ومساعدتها على زيادة رؤوس أموالها، من خلال مجموعة من الأدوات تشمل: التمويل المختلط، والقروض الثانوية، والقروض الآجلة، والأدوات ذات الدخل الثابت، والأسهم الممتازة، وغيرها من الأدوات المالية.

حلول مالية

وأشار إلى أن «شعاع كابيتال» ركزت، خلال الجائحة، على الحلول المالية التي تتيح للشركات الحصول على مصادر جديدة للتمويل، بعد أن أدت الجائحة إلى سيطرة حالة من الجمود على أسواق الائتمان، وتعريض عدد من الشركات لصعوبات ومخاطر على مستوى وفرة السيولة والملاءة المالية، وفي مجال إصدار السندات المخصصة لإطفاء الديون، والتي بموجبها تحصل الشركات على سيولة إضافية تستخدمها لتوفير المواءمة المطلوبة بين آجال السداد، ومستوى التدفقات النقدية لديها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد