«شيكات ترامب» تُسبب أزمة سياسية في الولايات المتحدة

انتقدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الرئيس دونالد ترامب بعد الكشف عن أنّ اسم الرئيس سوف يطبع على شيكات التحفيز الاقتصادي للأمريكيين، واصفة هذه الخطوة بأنها «معيبة» كونها ستتسبب في تأخير الدفع لملايين العائلات والشركات التي تعاني جراء أزمة فيروس كورونا.

وأكدت وزارة الخزانة الأمريكية لفرانس برس أن اسم ترامب سوف يطبع على أوراق شيكات المساعدات المالية التي يصل بعضها إلى 1200 دولار، والتي ستدفع قريباً لعشرات ملايين الناس.

ويمكن لهذا الأمر غير المسبوق الذي تقوم به وزارة الخزانة أن يؤخر عملية إصدار الشيكات لعدة أيام، وفق ما أفادت صحيفة واشنطن بوست الثلاثاء، نقلاً عن مسؤولين كبار في خدمة الإيرادات الداخلية.

وقالت بيلوسي في بيان «إنّ تأخير الدفعات المباشرة إلى العائلات الضعيفة، فقط من أجل أن يطبع اسمه على الشيكات، هو مثال معيب آخر للفشل الكارثي للرئيس ترامب في معالجة هذه الأزمة بالسرعة التي تتطلّبها».

وشارك نواب ديمقراطيون وأشخاص عاديون في حملة انتقادات لترامب على شبكة الإنترنت، وهاجم البعض الرئيس الجمهوري بسبب تسييسه أزمة وقعت خلال موسم انتخابات.

وهذه الدفعات جزء من حزمة مساعدات طارئة بقيمة 2 تريليون دولار أقرها النواب الديمقراطيون والجمهوريون ووقّعها ترامب لتصبح قانوناً نافذاً.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد