صحيفة «فاينينشال تايمز» دبي وجهة المستثمرين بعد الجائحة

ذكرت صحيفة «فاينينشال تايمز» البريطانية أن دبي تُعد وجهة الأثرياء الراغبين في الاستثمار في حقبة ما بعد جائحة «كوفيد 19»، حيث يرغبون في شراء المزيد مما تطرحه عليهم، سواءً كانت عقارات، أسهماً، أصولاً، أو غيرها من الممتلكات.

ونشرت الصحيفة تقريراً عن توجه دبي لإدراج 10 شركات تابعة لحكومتها في البورصة أكدت فيه أن هذا التوجه الذي وصفه بالطموح قد قوبل بترحيب وتجاوب شديدين من جانب الأسواق والمستثمرين منذ أعلنت عنه دبي أول مرة في مطلع الشهر الجاري، ذلك أن قيمة بورصة دبي سجلت منذ ذلك الحين ارتفاعاً بنسبة تبلغ حوالي العُشر، ما أضاف إلى التحسن في المشاعر الإيجابية التي تولدت بالفعل في الأوساط التجارية بدبي بعد تعافي اقتصادها على نحو ملحوظ من تداعيات الجائحة.

وأوضح أن غالبية هذه الأوساط ترى أن توجه دبي لطرح أسهم بعض شركاتها الحكومية في اكتتاب عام أولي يُعد قراراً ناجحاً، ذلك أنه من المفترض أن بورصة الأسهم تعكس صحة الاقتصاد. وأضاف إن الخصخصة الجزئية لبعض الشركات التابعة للحكومة ستساهم في إبراز الاقتصاد المتنوع في دبي على نحو أفضل.

واستعرض التقرير الخطوات المستقبلية المُنتظرة في مسيرة إدراج الشركات الحكومية بدبي في البورصة، فذكر أن الإمارة بصدد طرح أسهم هيئة كهرباء مياه دبي «ديوا» في اكتتاب عام أولي من المُنتظر أن تبلغ قيمته 100 مليار درهم، بالإضافة إلى تأسيس صندوق صانع السوق قيمته 2 مليار درهم. ووصف التقرير هذه الخطوة بأنها عملاقة في سياق حملة لتعزيز قوة أسواق رأس المال المحلية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد