«صندوق النقد العربي» يناقش مع البنوك العربية مشاركتها بمنصة «بُنى»

يواصل صندوق النقد العربي عقد اللقاءات وورش العمل الموجهة للبنوك العاملة في الدول العربية، في إطار إطلاق منصة «بُنى» للمدفوعات العربية التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق، حيث يكثف الصندوق جهوده في متابعة إجراءات ضم العملات وربط البنوك المركزية والتجارية بالمنصة، وإطلاع كافة الجهات على أحدث التطورات المتعلقة بنشاط منصة «بُنى».

وينظم صندوق النقد العربي اليوم ورشة العمل الـ15 «عن بعد» لإلحاق البنوك (الـ20 في سلسلة ورش التواصل مع البنوك)، يشارك فيها كبار المسؤولين من أكثر من 200 بنك من البنوك العاملة في المنطقة العربية وخارجها، التي أبدت اهتماماً بالانضمام إلى المنصة.

تشكل الورشة حلقة إضافية من حلقات الحوار الدورية التي ينظمها الصندوق ومنصة «بُنى» بشكل رقمي عن بعد، نظراً للأوضاع الراهنة، ويتناول خلالها عدة مواضيع استراتيجية تحظى باهتمام كافة البنوك العربية والأجنبية العاملة في المنطقة

وأكد المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي على استمرار منصة «بُنى» للمدفوعات العربية في بذل كافة الجهود لتحقيق الأغراض والأهداف الاستراتيجية التي أنشئت من أجلها.

وأشار إلى نجاح منصة «بُنى» مؤخراً في إطلاق عمليات التسوية بالجنيه المصري، بفضل التعاون المثمر بين البنك المركزي المصري وصندوق النقد العربي، ليصبح الجنيه ثاني عملة تسوية عربية في المنصة بعد الدرهم الإماراتي.

كما لفت إلى أهمية الخطوة التي اتخذها الصندوق مؤخراً باعتماد أحدث المنهجيات للتحقق من الامتثال لدى منصة «بُنى»، بما يعزز من قدرة المنصة على فحص وتدقيق المعاملات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد