«طوارئ الشارقة» يسعى لنقل المعرفة بشأن التعافي من «كوفيد-19»

شهد اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، السبت، ختام ورشة ‏«التخطيط للتعافي من كوفيد-19»، التي نظمها الفريق المحلي للطوارئ ‏والأزمات والكوارث بالشارقة، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والتي قدمها ‏العقيد ركن/م.محمد سالم العامري، من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والتي عقدت في قاعة الريادة بمقر نادي الضباط بالشارقة على مدى ثلاثة أيام، بحضور ( 32 )، مشاركاً من مختلف الجهات المحلية والاتحادية بالدولة‏.

أكد اللواء الشامسي، خلال حفل اختتام الورشة، أهمية هذا النوع من الورش؛ كونها تسلط الضوء على الأزمات والكوارث التي تعصف بالعالم في وقتنا الراهن، وانعكاساتها المختلفة على الجوانب الأمنية، والصحية والاقتصادية والاجتماعية؛ من خلال تقييم المخاطر وتحديدها، ووضع خطط وإعداد وصياغة السيناريوهات، وتطبيق أفضل الممارسات والتجارب في كيفية التعامل معها، ومواجهة الأخطار المتوقعة‏ بكافة السبل المتاحة؛ للخروج بأقل الخسائر البشرية والمادية.

وأوضح قائد عام شرطة الشارقة: «أن الفريق المحلي للطوارئ ‏والأزمات والكوارث يسعى إلى تعزيز الدور الريادي في نقل المعرفة، والاستفادة من الخبرات، والتعلم ‏من ‏أفضل ‏الممارسات الإدارية والمهنية والميدانية في شتى المجالات، ومن خلال هذه الورشة؛ حرصنا على نشر مفهوم المخاطر والأزمات، وكيفية التعامل معها، من خلال التعاون المشترك مع الهيئة الوطنية، بعقد الدورات وورش العمل التخصصية التي تسهم في دفع مسيرة التنمية الشاملة، تحقيقاً لرؤية الإمارات الرامية إلى أن تكون من أفضل دول العالم في تحقيق الأمن والسلامة».
وكرَّم اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، العقيد ركن/م.محمد سالم العامري، من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، مثنياً على جهوده في تسليط الضوء على أبرز المحاور، وإظهار مدى أهمية التخطيط للأزمات، كما أثنى على التفاعل الملحوظ من ممثلي الجهات الذين شاركوا في الورشة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد