عائلات متضررة من «كورونا» تطالب بتعويضات مالية من منظمة الصحة والصين

عائلات متضررة من «كورونا» تطالب بتعويضات مالية من منظمة الصحة والصين

طالب مئات الأشخاص الذين أُصيبوا بفيروس كورونا في المكسيك ودول أخرى منظمة الصحة العالمية والصين بتعويضات مالية، لكن من دون أمل كبير في كسب القضية.
وأكد مكتب المحاماة الدولي «بوبلافسكي» أنه يقدم طلبات التعويضات إلى الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية ضد الصين ومنظمة الصحة العالمية بشأن جنح انتهاكات للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ويوضح أن العملية يمكن أن تستغرق 5 سنوات على الأقل.

وقالت مارليك ريوس نافا الخبيرة في القانون الدولي في جامعة المكسيك المستقلة، إن «الناس يعلمون أن الأمر لن ينجح»، موضحة أن الأمم المتحدة تتعامل مع شكاوى واردة من دول وليس من أفراد.
وبعد عامين على ظهور الإصابات الأولى، تنفي منظمة الصحة العالمية أن تكون تأخرت في بداية الوباء في إعلانها حالة «طوارئ للصحة العامة على نطاق دولي» في 30 يناير 2020، ثم حالة وباء في 11 مارس من العام ذاته.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في مؤتمر صحفي الأربعاء، إن «نظام الطوارئ الصحي لمنظمة الصحة العالمية بدأ على الفور». وخلال 2021، طلب رئيس منظمة الصحة العالمية إجراء تحقيقات إضافية في نظرية تفيد بأن الفيروس قد يكون تسرب من مختبر في معهد ووهان لعلم الفيروسات، لكن بكين رفضت هذه الفرضية باستمرار.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد