عقوبات أوروبية جديدة مرتقبة ضد روسيا

تعمل دول الاتحاد الأوروبي على فرض حزمة عاشرة من العقوبات تدخل حيز التنفيذ في الشهر المقبل على روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا.

وطلب الصقور في الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات جديدة لتقييد تعاون التكتل مع موسكو في مجال الوقود النووي، وحظر واردات الألماس الروسي، وتقليل التجارة مع روسيا البيضاء، وذلك من بين تدابير أخرى.

وقال مسؤولون كبار من ثلاث دول الجمعة، إن الجولة التالية من العقوبات ينبغي أن تكون جاهزة بحلول الذكرى لحرب أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط المقبل.

وقال أحد هؤلاء الدبلوماسيين الكبار:«ستكون الحزمة التالية من العقوبات جاهزة في وقت ما قبل الذكرى الأولى الأليمة للحرب»، بينما قال مسؤول ثان: إن «هناك رغبة» في أن تكون التدابير جاهزة بحلول ذلك الوقت.

وقال دبلوماسي كبير من دولة أخرى بالاتحاد الأوروبي، إن مثل هذا الإجراء «مبكر جداً، بعد الإعلان عن الحزمة التاسعة للتوّ» حيث تمت الموافقة على الحزمة السابقة في ديسمبر/ كانون الأول.

ولا يُتوقع صدور قرارات تخص تلك المسألة حينما يجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الاثنين، ولكن من المرجح أن يغتنم بعضهم الفرصة لطرح النقاش.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد