غداً.. انتهاء مدة إعفاء مخالفي «الإقامة»

تنتهي تنتهي غداً الثلاثاء، مهلة إعفاء المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب، المستفيدين من مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، إذ يتوجب عليهم مغادرة الدولة قبل هذا التاريخ مع إعفائهم من الغرامات المترتبة عليهم، وذلك حسبما أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في شهر أغسطس الماضي.

وأوضحت الغرامات المترتبة في حال تجاوز مدة إذن الدخول أو التأشيرة، مبينة أنه في حال تجاوز السائح أو الزائر مدة الإقامة التي يسمح بها إذن الدخول أو تأشيرة الزيارة أو السياحة، يعتبر مخالفاً ويتم تغريمه 200 درهم عن اليوم الأول، و100 درهم عن كل يوم يعقب ذلك، و100 درهم رسم خدمة إضافي عند مغادرة الدولة.

وبالنسبة للمقيمين في الدولة يمنحهم القانون فترة سماح 30 يوماً، إما لتعديل الوضع وتوفير كفالة جديدة لهم وإما مغادرة الدولة، وفي حال انتهاء فترة السماح وتجاوز المقيم 30 يوماً، يتم تغريمه 125 درهماً عن اليوم الأول، و25 درهماً عن كل يوم يعقبه، و50 درهماً عن كل يوم تجاوز بعد 6 أشهر، و100 درهم عن كل يوم تجاوز بعد سنة من فترة السماح.

ونوهت بأن على حاملي التأشيرات الراغبين في المغادرة من مطار أبوظبي والشارقة ورأس الخيمة الحضور قبل موعد الرحلة بست ساعات، والراغبين في المغادرة عن طريق مطار دبي مراجعة مركز الترحيل في شرطة أمن الطيران المدني بالقرب من مبنى المسافرين 2 قبل موعد الرحلة بـ48 ساعة.

وكانت الهيئة أعلنت في أغسطس الماضي، عن تمديد المهلة الممنوحة لهذا الفئة لمدة 3 أشهر تبدأ من 18 أغسطس الماضي إلى 17 نوفمبر الجاري، متى وقعت المخالفة قبل الـ1 من مارس الماضي، ويتضمن إعفاءهم من جميع الغرامات المترتبة عليهم شرط مغادرة الدولة.

وذكرت الهيئة أن مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة تشمل جميع مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب، حيث سيتم تسديد القيود المدرجة بحقهم من دون ختم الحرمان بشرط مغادرة الدولة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد