غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تبحث سبل تعزيز التعاون التجاري مع كوسوفا ومالطا

استقبل محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي -في مقر الغرفة- أفني أريفي سفير جمهورية كوسوفا لدى دولة الإمارات والوفد المرافق له، بحضور عبدالله غرير القبيسي، وهلال محمد الهاملي نائبي مدير عام الغرفة، وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في أبوظبي وكوسوفا.

كما بحث مدير عام غرفة أبوظبي أثناء استقباله ماريا كاميليري كاليجا سفيرة جمهورية مالطا لدى دولة الإمارات؛ -خلال زيارتها للغرفة-، سبل تعزيز أواصر التعاون التجاري والاقتصادي بين مجتمعي الأعمال في إمارة أبوظبي وجمهورية مالطا.

وثمّن المهيري زيارة السّفراء لغرفة أبوظبي، مبدياً تطلعه بأن تسهم في الوصول إلى آفاق رحبة من التعاون التجاري والاستثماري المشترك، مستعرضاً مجموعة الخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضائها والذين وصل عددهم إلى أكثر من 100 ألف عضو، علاوة على المبادرات المبتكرة التي تتبناها الغرفة لدعم القطاع الخاص في الإمارة، للمساهمة في تحقيق الرؤية الاقتصادية للإمارة، وذلك من خلال إيجاد منظومة اقتصادية رائدة، ترتكز على المعرفة المستدامة، وتعزز من تنافسية القطاع الخاص على المستوى العالمي.

من جانبه، ثّمن السفير الكوسوفي حفاوة الاستقبال لدى زيارته الغرفة، مبدياً أمله بتكثيف وتبادل الزيارات بين رواد الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في جمهورية كوسوفا خدمةً للمصالح المشتركة، لافتاً إلى خصائص اقتصاد بلاده، والمزايا التي تقدمها بهدف جذب الاستثمارات وتشجيع الابتكار وتوفير حاضنات أعمال وغيرها.

من جهتها، أعربت ماريا كاميليري كاليجا سفيرة جمهورية مالطا عن سعادتها بتمثيل بلادها لدى دولة الإمارات، مشيرة إلى أهمية مواصلة الجهود العملية لتوثيق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، ولا سيما المجال الاقتصادي والتجاري.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد