“غرفة تجارة وصناعة عجمان” تبحث تنمية التجارة مع “مجموعة عمل المصدرين”

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان، بالتعاون مع دائرتي التنمية الاقتصادية و«الميناء والجمارك» ومنطقة عجمان الحرة، اللقاء المشترك مع مجموعة عمل المُصدرين في الإمارة، لمناقشة سُبل تنمية التجارة ورصد الفرص المتاحة لزيادة حجم الصادرات، وأبرز الأسواق الخارجية التي تواكب تطلعات مصانع ومصدري إمارة عجمان، بجانب التعرف على التحديات التي قد تواجه قطاع التصدير والحلول المقترحة.

وأدار اللقاء، عن بُعد عبر خاصية الاتصال المرئي، سعادة سالم السويدي المدير العام لغرفة عجمان، بحضور سعادة عبدالله أحمد الحمراني المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع الاتصال ودعم الأعضاء في غرفة عجمان، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية المشاركة، وممثلي المصانع المُصدرة وشركات التجارة العامة وشركات الاستيراد والتصدير وشركات النقل.

وأكد سالم السويدي خلال اللقاء، أهمية اللقاء ودوره في توفير قناة تواصل مباشرة بين الجهات الحكومية في الإمارة والمعنية بالشأن الاقتصادي مع أصحاب المصانع والشركات، موضحاً أن غرفة عجمان حريصة على تنظيم اللقاءات المباشرة مع منشآت القطاع الخاص بشكل دوري لرصد التحديات والحلول بهدف نمو الأعمال واستدامتها والارتقاء بالقطاع الاقتصادي في الإمارة.

كما أكد أن القطاع الاقتصادي في عجمان يحظى باهتمام ومتابعة من القيادة الرشيدة من خلال توفير المقومات اللازمة والبنية التحتية المتكاملة بما يعزز تنافسية القطاع ويجذب الاستثمارات المباشرة، مشيراً إلى أن الإمارة تولي مجال التصدير أهمية خاصة، وتسعى لزيادة حجمه لضمان نمو أعمال مصانع الإمارة وزيادة معدلات الإنتاج وتنوعها.

وتناول اللقاء محورين رئيسيين، حيث ناقش المحور الأول «سبل تنمية التجارة والتحديات التي تواجه المُصدرين»، بينما ناقش الثاني «الخدمات والحلول المقترحة لتنمية التجارة والصادرات»، وقدم المشاركون من أصحاب وممثلي المنشآت الخاصة المشاركة جملة من التجارب في مجال التصدير والاستيراد والنقل، واطلع الحضور على أبرز التحديات التي يواجهها أصحاب المنشآت وسبل حلها.

وأشاد الحضور بأهمية اللقاء ودوره في توفير قناة للعصف الذهني، الأمر الذي يعكس الشراكة الفعَّالة بين الجهات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي ومنشآت القطاع الخاص، بما يوفر بيئة أعمال متكاملة الأركان.

يذكر أن غرفة عجمان تحرص على الارتقاء بقطاع التصدير، وتوجيه مصانع الإمارة بمختلف منتجاتها إلى الانضمام لقائمة المصانع المصُدرة في عجمان، حيث نظمت خلال الربع الأخير من عام 2020 دورة بعنوان «خبير التصدير»، بهدف تبادل الخبرات والمعلومات للتعرف على إجراءات وخطوات التصدير للخارج.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد