«فوربس»:8 من مشاهير هوليوود في قائمة مليارديرات العالم

«فوربس»:8 من مشاهير هوليوود في قائمة مليارديرات العالم

أدرجت مجلة الأعمال الأمريكية «فوربس» 8 من مشاهير السينما والموسيقى والتلفزيون في هوليوود في قائمتها الأخيرة لمن بلغت ثرواتهم حاجز المليار دولار من جميع أنحاء العالم.

وبلغت ثروة المليارديرات من مشاهير هوليوود في القائمة مجموع 15.6 مليار دولار.

8 ـ

صُنف الممثل والمنتج الأمريكي في المرتبة 2578 بين أغنى الأشخاص في العالم بصافي ثروة تبلغ مليار دولار.

بيري هو مؤلف شخصية المرأة العجوز ذات الطبع الصعب «مادياً» ومؤدي دورها، وصنع الجزء الأكبر من ثروته من خلال ملكيته لحقوق أعمالها الشهيرة.

ويمتلك بيري أيضاً 25% من ملكية خدمة البث الرقميBET+، وهي تابعة لمجموعة باراماونت غلوبال وبدأت العمل منذ 2019.

7 ـ جي زي

شون كوري كارتر المشهور في عالم الترفيه بلقب جي زي انضم لقائمة مليارديرات العالم في المرتبة 2076 بصافي ثروة تبلغ 1.3 مليار دولار.

مغني الراب ومنتج الموسيقى لم يُصدر ألبوماً غنائياً ولم ينظم جولة غنائية في العام الماضي، لكن رغم ذلك حجز موقعه في قائمة مليارديرات العالم بفضل مشاريعه التجارية المتعددة.

وأطلق زوج المغنية بيونسي العديد من الاستثمارات والشراكات في الأعوام الماضية، منها علامة تجارية للمشروبات وخدمة لبث الموسيقى.

6 ـ بيتر جاكسون

ينضم المخرج السينمائي النيوزلندي لقائمة المليارديرات من «فوربس» للمرة الأولى بصافي ثروة تُقدر بـ1.5 مليار دولار.

وانطلق جاكسون للشهرة مع النجاح الساحق للنسخة الأولى من فيلم «ذا لورد اوف ذا رينغز» الذي بلغت إيراداته في شباك التذاكر نحو 900 مليون دولار.

وفضلاً عن أرباحه من الفيلم، ارتفع حجم ثروة جاكسون ببيع جزء من أسهم شركة المؤثرات البصرية الخاصة به «ويتا ديجيتال» لشركة برامج ألعاب الفيديو «يونيتي سوفتوير» مقابل 1.6 مليار دولار العام الماضي.

5 ـ ريهانا

أصبحت المغنية أول شخص من جزيرة باربادوس ينضم لقائمة مليارديرات العالم هذا العام بصافي ثروة بلغت 1.7 مليار دولار.

وكسبت ريهانا ملايين الدولارات من مسيرتها الغنائية، لكن تمكنت من دخول نادي المليارديرات بفضل مكاسب شركتها الخاصة لمستحضرات التجميل “فينتي بيوتي”.

وتمتلك المغنية 50% من أسهم شركة مستحضرات التجميل التي تُقدر قيمتها بنحو 1.4 مليار دولار.

4 ـ كيم كارداشيان

نجمة الموضة وشخصية تلفزيون الواقع هي أغنى أفراد عائلة كارداشيان، وتأتي في المرتبة 1645 بين أغنياء العالم بصافي ثروة تبلغ 1.8 مليار دولار.

وربحت كيم ملايين الدولارات من مشاركتها في برامج تلفزيون الواقع التي تتناول حياة عائلة كارداشيان.

وزادت ثروتها بملايين الدولارات من بيع أسهم في عدد من الشركات التي تملكها، مثل بيع 20% من أسهم شركة KKW لشركة مستحضرات التجميل Coty مقابل 200 مليون دولار.

3 ـ كاني ويست

يمتلك مغني الراب ثروة تُقدر بملياري دولار تضعه في المركز 1513 بين أثرياء العالم.

ورغم تحقيقه ملايين الدولارات من مسيرته الغنائية، إلا أن النجم صنع الجزء الأكبر من ثروته من علامته التجارية Yeezy والتي كسب منها أرباحاً تُقدر بنحو 1.5 مليار دولار.

ووقعت العلامة التجارية للأحذية مؤخراً عقداً مربحاً مع شركة إنتاج الأحذية الشهيرة .Adidas

2 ـ أوبرا وينفري

حجزت مقدمة البرامج التلفزيونية المرتبة 1169 بين أثرياء العالم بصافي ثروة بلغت 2.6 مليار دولار.

واكتسبت سيدة المقابلات التلفزيونية الشهيرة ثروتها من ملكيتها لحقوق مشاريع خاصة مثل برنامج «أوبرا وينفري شو» وامتلاكها حصة أسهم في شركة إنقاص الوزن Weight Watchers International بجانب العديد من العقارات والأصول الأخرى.

1 ـ ستيفن سبيلبرغ

مخرج أفلام «جاوس» و«جوراسيك وورلد» هو أغنى مشاهير هوليوود بصافي ثروة تبلغ 3.7 مليار دولار.

وبحسب قائمة «فوربس» يأتي سبيلبرغ في المرتبة 801 بين مليارديرات العالم، وكسب 2.5 مليار دولار من أجور وأرباح إخراج وإنتاج الأفلام والعروض التلفزيونية.

وحققت أفلام المخرج الحائز جائزة الأوسكار إيرادات تُقدر بنحو 25 مليار دولار.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد