فيديو يحبس فنانة جزائرية.. 3 تهم تحاصرها

قضت محكمة جزائرية بوضع المغنية سهام خديم رهن الحبس المؤقت، على خلفية نشرها فيديو من مستشفى محافظة وهران وهي في حالة هستيرية من الغضب.

وكشفت محكمة محافظة وهران (غرب)، مساء الأربعاء، في بيان لها عن التهم الموجهة للمغنية المعروفة في الوسط الفني بـ”سهام الجابونية” (اليابانية).

ووجه وكيل الجمهورية تهماً خطرة لمغنية الراي الجزائري عقب التقاطها صوراً واستعمالها كلمات نابية عدّها “قذفاً”، مشيراً إلى أن تحرك القضاء والأمن لتوقيفها جاء بناء على دعوى قضائية رفعها مستشفى وهران ضد المغنية.

وتواجه المغنية 3 تهم خطرة تتعلق بـ”القذف وإهانة شهداء الثورة التحريرية والأطباء والأطقم الطبية والإدارية العاملة في المستشفى”، بالإضافة إلى التقاط صور ونشرها بغير إذن صاحبها.

وأوضح البيان أنه بعد التحقيق الأمني تبيّن قيام المتهمة بـ”ترديد عبارات مشينة للأطقم الطبية والإدارية بالمستشفى، وعبارات تمس برموز ثورة التحرير”.

وأشارت المحكمة إلى أن المغنية سهام رددت في الفيديو عبارات “جابونا الريسان” (أعادوا الرؤوس) في إشارة إلى الجماجم الـ24 لشهداء المقاومة الشعبية، التي استرجعتها الجزائر أوائل الشهر الحالي من فرنسا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد