فيروس كورونا.. حصيلة الوفيات في الصين ترتفع لـ 908

ضخّت الحكومة الصينية المزيدَ من مليارات الدولارات لمواجهة فيروس كورونا، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات لـ 908.

أعلنت بكين اليوم الإثنين أنّ فيروس كورونا المستجدّ حصد حتى اليوم أرواح 908 أشخاص في الصين القارية، بينما تخطّى عدد المصابين بالوباء 40 ألف شخص بعدما سجّلت أكثر من ثلاثة آلاف إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة.

 وقالت لجنة الصحّة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إنّ الوباء أصاب حتى اليوم 40 ألفاً و171 شخصاً في الصين القاريّة (خارج هونغ كونغ وماكاو).
وأضافت أنّ إجمالي عدد الوفيات في البلاد بلغ 908 بعدما سجّلت في الساعات الأربع والعشرين الماضية 97 حالة وفاة جديدة، بينها 91 في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في أواخر كانون الأول/ديسمبر.

وخارج الصين القارية سجّلت حتى اليوم حالتا وفاة فقط بالفيروس، إحداهما في هونغ كونغ والأخرى في الفيليبين.

وأصبحت حصيلة الوفيات الناجمة عن الوباء أكبر بكثير من تلك التي حصدها وباء سارس.

إلى ذلك أعلنت منظمة الصحة العالمية بأن فريقا طبيا أمميا في طريقه إلى الصين للوقوف على سبل مكافحة الفايروس.

في الأثناء استقبل مستشفى “هووشِن شان” في مدينة ووهان الصينية عددا جديدا من المرضى، وهو المستشفى الذي شيدته السلطات، للتعامل مع انتشار الفيروس الجديد، خلال عشرة أيام فقط.

وفي سياق ذي صلة أظهر مقطع فيديو مصور من داخل سفينة Diamond Princess السياحية والتي تحولت حالياً إلى مكان للحجر الصحي قبالة سواحل اليابان، أظهر أن الحياة داخل السفينة تسير بشكل طبيعي رغم اكتشاف إصابة نحو ثلاثة وستين شخصا بفيروس كورونا من أصل حوالي ثلاثمئة شخص تم إخضاعهم للفحص.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد