في 10 ثوان.. هدم أبراج ميناء بلازا في أبوظبي وفق معايير عالمية

نفذت شركة مُدن العقارية اليوم عمليّة هدم أبراج ميناء بلازا في منطقة ميناء زايد في أبوظبي بنجاح تام وذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة ميناء زايد.

و تم تنفيذ عملية الهدم بالتعاون مع شركة رائدة في مجال الهدم، وباعتماد أعلى معايير السلامة الدولية المعمول بها.

واستغرقت عملية هدم ما مجموعه 144 طابقاً، 10 ثوانٍ، باستخدام تقنية المتفجرات الثابتة ذات الجودة الفائقة وسجل أمان على أعلى مستوى وفق معايير السلامة الدولية.

وساهم في نجاح تنفيذ مهمة الهدم، العمل بمفهوم الشراكة والتعاون والتنسيق التام مع كافة الجهات ذات الاختصاص، بما في ذلك القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وفرق الاستجابة للطوارئ، وهيئة الدفاع المدني في أبوظبي، والإسعاف الوطني، ومركز الطوارئ والأزمات بأبوظبي، ولجان أخرى.

وقال أحمد الشيخ الزعابي، مدير إدارة التنفيذ في شركة مُدن العقارية إن نجاحنا في تنفيذ عملية الهدم بشكل آمن، سيسجل في سابقة الأعمال الضخمة التي قامت بها شركة مُدن، مضيفاً: «سعداء بأن أن نكون شركاء في تطوير منطقة ميناء زايد، المشروع الأيقونة الذي سيساهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف التنمية الحضرية للإمارة».

و تمّ تكليف شركة مُدن العقارية من قبل دائرة البلديات والنقل لتنفيذ عمليّة هدم أبراج ميناء بلازا في منطقة ميناء زايد. كما تم تكليف «مُدن» أيضاً بإعادة تطوير مناطق مخصّصة في منطقة ميناء زايد.

ويمتد المشروع على مساحة تزيد على 3 ملايين متر مربّع، وسيسهم عند اكتماله في تعزيز أنشطة التجارة والاستثمار في العاصمة، فضلاً عن دعم التنمية الحضريّة لإمارة أبوظبي والحفاظ على الهوية الوطنية والتراث الأصيل للدولة.

ويكمن الهدف وراء عملية الهدم إنشاء وجهة سياحية جديدة في العاصمة تجذب كلاً من السكان والزوار على السواء.

وقبل إنجاز عملية الهدم تم العمل على توعية الجمهور وأصحاب المحال التجاريــة في منطقـة الميناء، حرصاً على سلامة السكان والعمال وكافة الجهات المعنية، سواء بواسطة الحملات الإعلامية والإعلانية عبر إرسال الأخبار الصحفية أو الرسائل القصيرة لعشرة آلاف شخص ووضع الملصقات التحذيريّة وتوزيع المنشورات التوعويّة في المحلات التجاريـة (سوق الخضار والفواكـه، مسلخ أبوظبي، سوق النباتات، وسوق السمك).

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد