قوات حفظ السلام الروسية تبدأ الانتشار في قره باغ

اعلن الجيش الروسي، اليوم الأربعاء، أن قواته لحفظ السلام انتشرت في ممر «لاتشين» الذي يربط أرمينيا بمنطقة ناغورنو قره باغ الانفصالية، إثر اتفاق وقف القتال الذي تم توقيعه مع أذربيجان.

وقال الجنرال الروسي سيرغي رودسكي في بيان: «سيطرت الوحدات المتقدمة في كتيبة القوات المسلحة التابعة لاتحاد روسيا على ممر لاتشين». وأوضح أن نحو 400 من أصل 1960 جندي سلام روسياً، يفترض أن ينتشروا بين الأرمن والأذربيجانيين في الأيام المقبلة، وصلوا إلى أرمينيا.

وينص الاتفاق الموقع بين يريفان وموسكو وباكو، على نشر هذه القوات تدريجياً، مع انسحاب القوات الأرمينية من الأراضي التي ستعود لسيطرة أذربيجان، بعد نزاع دام 6 أسابيع.

وبموجب الاتفاق، ستستعيد باكو 7 أقاليم وجزءاً صغيراً من قره باغ. وستستمر الجمهورية المعلنة من جانب واحد في الإقليم الانفصالي بحماية الجنود الروس وانتشارهم عند خط الجبهة.

وسيحمي الجيش الروسي، خصوصاً، ممر «لاتشين»، طريق التموين الوحيد بين ناغورنو قره باغ وأرمينيا. وستقام مراكز مراقبة روسية، اعتباراً من غدٍ الخميس في جنوب قره باغ.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد