كورونا يضرب أرباح عملاق التكنولجيا الأمريكي «آي بي إم»

تراجعت أرباح وإيرادات شركة آي بي إم الأمريكية المتخصصة في مجال التكنولوجيا والمعروفة باسم «Big Blue»، بنهاية الربع الأول من العام الجاري بسبب تراجع إيراداتها وسط تصاعد أزمة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وبحسب بيان الشركة، فإن أرباحها الفصلية تراجعت بنسبة 25.8% إلى 1.18 مليار دولار مقابل ربح بـ1.59 مليار دولار في الربع الأول من العام الماضي.

وهبطت ربحية سهم الشركة في نهاية فترة الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري إلى 1.31 دولار للسهم مقابل 1.78 دولار للسهم خلال نفس الفترة من عام 2019.ولم يفق التراجع في نصيب السهم من الأرباح الفصلية التقديرات، والذي بلغ بعد استثناء البنود غير المتكررة 1.84 دولار للسهم فيما كانت التقديرات تشير لوصوله إلى 1.81 دولار للسهم الواحد في الفترة ذاتها.

وعلى مستوى الإيرادات فقد فاق هبوطها تقديرات المحللين حيث هبطت في تلك الفترة 3% لتصل إلى 17.57 مليار دولار مقابل 18.18 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي. وكانت تقديرات المحللين تشير لتراجعها في تلك الفترة إلى 17.59 مليار دولار. وكان السبب الرئيسي في هبوط الإيرادات الفصلية هو انخفاض عائدات قطاع خدمات التكنولوجيا العالمية بنسبة 6% ليصل إلى 6.47 مليار دولار، إضافة لهبوط إيرادات الخدمات السحابية إلى 5.24 مليار دولار.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد