كوريا الجنوبية تدرس ملف تأمين الشحن عبر البحر الأحمر .. بعد تصاعد التوترات

تدرس وزارة الدفاع الكورية الجنوبية مجموعة مختلفة من التدابير لتأمين ممر آمن لسفن الشحن في البحر الأحمر وسط تصاعد التوترات على طريق الشحن الرئيسي.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن التوترات تصاعدت في البحر الأحمر بعد أن شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات ضد أهداف عسكرية في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن الأسبوع الماضي، رداً على أكثر من عشرين هجوماً شنها الحوثيون منذ منتصف نوفمبر (تشرين الثاني).

وقال لمتحدث باسم الوزارة، في مؤتمر صحافي دوري، جيون ها كيو، دون الخوض في التفاصيل: «تبذل وزارة الدفاع كل الجهود لضمان أمن السفن الكورية في البحر الأحمر، بما في ذلك تعزيز التعاون مع الدول الأخرى وزيادة الوجود العسكري في المنطقة».

يشار إلى أن وحدة تشونغهاي الكورية الجنوبية المكونة من 300 فرد تعمل في خليج عدن والمياه القريبة للقيام بمهام أمنية بحرية واسعة النطاق، بما في ذلك مرافقة السفن المدنية ومكافحة القرصنة
وفي الأسبوع الماضي، أصدرت كوريا الجنوبية وتسع دول أخرى بياناً مشتركاً لدعم الغارات الدقيقة التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد الحوثيين المدعومين من إيران رداً على هجماتهم المتكررة في البحر الأحمر.

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم ، ارتفاع تكلفة النقل البحري للحاويات من كوريا الجنوبية إلى الصين بنسبة 4.8 في المائة شهرياً خلال الشهر الماضي.

وذكرت إدارة الجمارك الكورية الجنوبية أن متوسط تكلفة نقل حاوية قياسية الشهر الماضي بلغ 518 ألف وون كوري جنوبي (393.38 دولار)، مقارنة بـ494 ألف وون في نوفمبر (تشرين الثاني)

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد