كوشنر في الإمارات: المعاهدة الإماراتية الإسرائيلية ستغيّر مسار السلام في الشرق الأوسط

قال غاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن المعاهدة الإماراتية الإسرائيلية ستغير مسار السلام في الشرق الأوسط، مشدداً على أن «مستقبل المنطقة يجب ألا يبقى رهينة للماضي».

وأضاف كوشنر في تصريحات عقب وصوله على رأس وفد أمريكي وبرفقة وفد إسرائيلي إلى مطار أبوظبي، اليوم الاثنين، أن: «السلام أمر ضروري لشعوب الشرق الأوسط». لافتاً إلى أن الولايات المتحدة ترتبط بعلاقات وثيقة مع الإمارات، بحسب «سكاي نيوز عربية».

ونوَّه بأن: «على الفلسطينيين العودة للحوار والقيام بخطوات تجاه السلام. ورسالتنا لهم هي رسالة أمل لتحسين مستقبلهم». وأشار إلى أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية لاقت ترحيباً واسعاً في العالم.

من جهته، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين إن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل تمت بفضل شجاعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف أوبراين أن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل بداية مسار تاريخي للسلام.

ولفت إلى أنه سيتم تبادل السفراء بين الإمارات وإسرائيل والتعاون في مجالات عدة بينها التعليم والصحة والتكنولوجيا.

وتأتي الزيارة في إطار الإعلان الثلاثي المشترك وخارطة الطريق لتدشين التعاون بين الإمارات وإسرائيل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد