لأول مرة في تاريخها.. السعودية تعلن تعيين 3 نساء ملحقات في سفاراتها

أصدر وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ اليوم الأحد، قرارات بتكليف عدد من الملحقين الثقافيين في عدة دول خليجية وعربية وصديقة بينهم 3 سيدات.

وتضمنت قرارات التكليف- التي نشرت على الموقع الإلكترونى لوزارة التعليم السعودية- ش”أمل بنت جميل فطاني ملحقا ثقافيا في بريطانيا، وفهدة بنت عبدالعزيز آل الشيخ ملحقا ثقافيا في إيرلندا، وأحمد بن عبدالله الفريح ملحقا ثقافيا لدى مصر، وعيسى بن فهد الرميح ملحقا ثقافيا لدى الأردن، وسعد بن محمد الشبانة ملحقا ثقافيا لدى الكويت، ويسرى بنت حسين الجزائري قائما بأعمال الملحق الثقافي بالمغرب”.

وأشارت الوزارة، إلى أن “القرارات تأتي تعزيزا لحضور المملكة التعليمي والثقافي على الصعيد الدولي، وتفعيل مجالات التعاون المشترك، وتبادل الخبرات العلمية والبحثية، وتنسيق منح الطلاب للدراسة في المملكة، إلى جانب الإشراف على الطلبة المبتعثين، وتيسير رحلتهم التعليمية، واستثمار قدراتهم لخدمة الوطن والمشاركة في تنميته مستقبلا”.

وتابعت، أن “تكليف المرأة السعودية للعمل كملحق ثقافي، يعد سابقة هي الأولى من نوعها في هذا القطاع المهم والحيوي في بناء العلاقات، وتنسيق الجهود، وتعزيز المشتركات الثقافية والحضارية بين الدول”.

وأكدت الوزارة على أن السيدات المكلفات “يتقلدن هذا المنصب للمرة الأولى في تاريخ المملكة”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد