ليونيل ميسيي يقود سان جيرمان للفوز على مانشستر سيتي في الأبطال

وضع باريس سان جيرمان الفرنسي حدا لتفوق مانشستر سيتي الإنجليزي في دوري الأبطال بالفوز الذي حققه بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب (حديقة الأمراء) في ثاني جولات دور مجموعات “التشامبيونز ليج”، في الليلة التي شهدت أول أهداف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بقميص الفريق الباريسي.

سجل الـ”بي إس جي” هدفا في كل شوط، حيث تقدم لاعب الوسط السنغالي إدريسا جانا جي أولا بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة بتسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى البرازيلي إيدرسون مورايش.

ثم جاء الدور على الأسطورة ليو ميسي ليضع بصمته الأول بقميص الفريق الفرنسي في الدقيقة 74 بتسديدة يسارية استقرت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى “السيتيزنس”، وهو الهدف الـ121 له في البطولة بشكل عام.

ولا يدين سان جيرمان بالفضل في هذا الانتصار الثمين لهذا الثنائي فحسب، بل أيضا لحارسه الدولي الإيطالي جانلويجبي دوناروما الذي تألق في الذود عن مرماه ببراعة أمام أكثر من فرصة خطيرة لكتيبة الإسباني بيب جوارديولا، كانت كفيلة بتغيير مسار النتيجة.

وضرب باريس أكثر من عصفور بحجر بهذه النتيجة، حيث أنه وضع حدا لتفوق المان سيتي عليه في “التشامبيونز ليج” خلال المباريات الثلاث الأخيرة (3 انتصارات)، بأول انتصار له في 5 مباراة لهما وجها لوجه.

كما أن كتيبة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو حققت الفوز الأول لها في المجموعة بعد التعثر المفاجئ في الجولة الافتتاحية بتعادل إيجابي (1-1) خارج قواعده أمام كلوب بروج البلجيكي.

بينما تكبد بطل إنجلترا خسارته الأولى في المجموعة، بعد فوزه الكبير في الجولة الأولى (6-3) على لايبزيج الألماني.

وفي مباراة أخرى في المجموعة، واصل كلوب بروج بدايته القوية بفوزه الثمين في عقر دار لايبزيج بنتيجة (1-2) على ملعب (ريد بول أرينا).

جاءت أهداف المباراة كلها في الشوط الأول.

وبالرغم من تقدم أصحاب الأرض أولا بعد 5 دقائق من صافرة البداية بتوقيع لاعب الوسط الفرنسي كريتسوفر نكونكو.

إلا أن الفريق البلجيكي رد بهدفين سجلهما ثنائي الوسط هانز فاناكن وماتس ريتس في الدقيقتين 22 و41 على الترتيب.

وبهاتين النتيجتين، يتقاسم باريس وكلوب بروج صدارة المجموعة بأربع نقاط، مقابل 3 نقاط للسيتي في المركز الثالث، فيما يقبع الفريق الألماني في قاع الترتيب بدون أي نقاط.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد