“مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي” تُلزم الموظفين بفحص «PCR»

ألزمت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي موظفيها القيام بعمل فحص «كوفيد-19»، الأنف «PCR»، كل 14 يوماً لبدء الدوام في المؤسسة التي بدأت مهام عملها بعد إتمام عملية الفصل بينها وبين وزارة التربية والتعليم، وبدء الدوام المباشر لموظفيها غداً الأحد.

وأشارت إلى أن الفحص يتم على نفقة الموظف الخاصة، وأن عليه إبراز نتيجة الفحص قبل الدخول لمقر العمل، وذلك بناءً على تعميم الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية رقم (2) لسنة 2021 بشأن إجراءات التصدي للجائحة على مستوى الحكومة الاتحادية.

وأفادت بأنه يُستثنى من الفحص الموظفون الحاصلون على لقاح «كوفيد-19» والموظفون الحاصلون على تقرير شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة تشير إلى عدم إمكانية تلقيهم اللقاح وفق حالتهم الصحية – المرضية، على أن تتكفل الجهة بإجراء فحص مسحة الأنف PCR لهم كل 14 يوماً بعد توفير تقرير طبي موثق من الجهات الرسيمة بالدولة لإدارة رأس المال البشري.

وأسندت المؤسسة مهمة متابعة تنفيذ الإجراءات للرئيس المباشر في العمل وأنه، في حال عدم التزام الموظف، سيتم تطبيق الجزاءات الواردة في دليل الجزاءات الاسترشادي، من خلال لفت نظر خطي ثم إنذار خطي ومن ثم خصم من الراتب الأساسي يوم واحد ثم 3 أيام حال التكرار ثم 5 أيام بحد أقصى.

ونوهت إلى اعتماد جميع الفحوصات التي تمت، اعتباراً من الخامس من يناير الجاري، مطالبة الموظفين بإدخال البيانات المطلوبة على رابط إلكتروني خصصته على موقعها، مع إعلامهم بتوفير لقاح كوفيد-19 مجاناً في المراكز الصحية المعلن عنها في الدولة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد