مباحثات مصرية قبرصية لتفعيل منتدى غاز شرق المتوسط

بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، اليوم الأربعاء، مع ناتاسا بيليدس وزيرة الطاقة القبرصية علاقات الشراكة بين البلدين في مجال البترول والغاز الطبيعي تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط.
وخلال اللقاء عبر الفيديو كونفرانس، استعرض الوزيران الاجراءات الخاصة بتحويل منتدى غاز شرق المتوسط الي مستوى منظمة دولية حكومية تسهم في تحقيق الاستفادة الكاملة لدولها الاعضاء من موارد الغاز التي تزخر بها منطقة شرق المتوسط لجني المنافع المشتركة وتحقيق رفاهية الشعوب.
كما استعرض الجانبان نتائج عمل اللجنة الاستشارية ومجموعة العمل رفيعة المستوى لدول المنتدي التي شهدت زخما كبيرا خلال الأشهر الأخيرة للانتهاء من التكليفات والمهام الموكلة اليها بالرغم من الظروف العالمية غير المسبوقة وتحديات جائحة فيروس كورونا.
وأطلقت مصر مبادرة منتدى غاز شرق المتوسط من أجل التنسيق بين الدول الأعضاء في المنطقة في عمليات البحث والتنقيب والتعاون التجاري لتعظيم الفائد من موارد منطقة شرق المتوسط.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد