مجلة استثمارات الإماراتية تمنح أمين عام منظمة الدول النفطية المصدرة للنفط “أوبك” جائزة “أفضل إدارة لأزمات القطاع النفطي العالمي للعام 2021”

أعلنت إدارة مجلة استثمارات الإماراتية الصادرة من أبوظبي، منح معالي محمد بركندو، الأمين العام لمنظمة الدول النفطية المنتجة للبترول “أوبك”، جائزتها السنوية لأفضل منهجية إدارة الأزمات في قطاع النفط العالمي للعام 2021، وذلك تقديراً لأسهاماته ضمن منظمة أوبك” في التعامل بحكمة ورؤى رصينة ثاقبة خلال الأعوام القلائل الماضية والتي شهدت تهديدات حقيقية وعميقة، إن كانت تهديدات على صعيد استقرار اسعار النفط العالمية أو على صعيد الدور المحوري والتاريخي لمنظمة “أوبك”، وبما يتضح في دعمه وتنسيقه الدائم للجهود الدولية وكبار الدول المنتجة النفطية في “أوبك”، فضلاً على الدول خارج المنظمة. ضمن إطار “أوبك بلس”.
ووفقاً لبيان صادر اليوم الأحد، أكد محمد شمس الدين ناشر ورئيس تحرير مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية، ومؤسس منتدى المستقبل للاستثمارات العربية، أن اختيار معالي محمد بركيندو، كشخصية العام ومنحه جائزة المجلة السنوية إنما يتوافق مع جهود هائلة قام بها الأمين العام لمنظمة “أوبك” في التعامل بحكمة مع تغيرات عاصفة، إن كانت في مرونة التعامل مع أسواق نفط أنهارت اسعارها منذ منتصف العام 2014، أو في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي، وانتهاء باخطر سيناريوهات الأزمات في ظل أزمة فيروس “كوفيد – 19″، وانعكاسها المدوي شهر ابريل من العام 2020 على أسعار النفط العالمية.
وأضاف شمس الدين قائلاً، لاشك ان مداولات وقنوات مستمرة من التنسيق لحشد التوافقات الدولية وقيادة سفينة “أوبك” وسط متغيرات عاصفة وفضلاً على مساندة الدول المحورية كالمملكة العربية السعودية والإمارات وتفاهم الدول خارج المنظمة كروسيا، كان يعتمد على رؤية إدارية تحلى بها الإمين العام محمد بركندوا وقراءته الواعية لأسواق النفط العالمية اقتراناً بدور المنظمة التاريخي.
وقد قام محمد شمس الدين بإهداء الأمين العام للمنظمة جائزة المنتدى خلال زيارته للعاصمة النمساوية، فيينا 2021.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد