مجموعة أو.سي.بي المغربية لإنتاج الفسفات تجمع مليار ى دولار من طرح السندات

قالت مجموعة أو.سي.بي المغربية الحكومية لإنتاج الفوسفات والأسمدة، الجمعة، إنها جمعت ملياري دولار في طرح سندات يوروبوند على شريحتين لتمويل خطتها للتحول الأخضر.

وأخبرت الشركة وكالة رويترز عبر البريد الإلكتروني أن السندات مقسمة إلى شريحتين بقيمة 1.25 مليار دولار و750 مليون دولار لأجل عشر سنوات و30 سنة بمعدل فائدة 6.75 بالمئة و7.5 بالمئة على الترتيب

وأشارت الشركة التي تأسست في عام 1920 تحت اسم المكتب الشريف للفوسفاط إلى أن طلبات الاكتتاب بلغت 6.2 مليار دولار أي بتغطية 3.1 مرة لقيمة الطرح.

ورتبت بنوك سيتي وجيه.بي مورغان وبي.إن.بي باريبا عملية الطرح التي قالت الشركة المملوكة للدولة إنها ستساعدها على تنفيذ خطتها الاستثمارية البالغ قيمتها 13 مليار دولار في الفترة من 2022 إلى2027

وتشمل الخطة زيادة إنتاج الأسمدة إلى 20 مليون طن من 15 مليون طن حاليا والتحول بالكامل إلى مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2027.

وتعتزم الشركة أيضا إنتاج مليون طن من الأمونيا في غضون ثلاث سنوات لتقليل الاعتماد على الواردات، كما تستثمر في محطات تحلية المياه.

وتبقي وكالة موديز تصنيفها للشركة عند Baa3 منذ عام 2023، بينما رفعت وكالة ستاندرد اند بورز النظرة المستقبلية للشركة إلى إيجابية من مستقرة.

وكانت الشركة أعلنت في مارس أن أرباحها في العام الماضي انخفضت بنسبة 49 بالمئة إلى 14.29 مليار درهم (1.4 مليار دولار)، إذ رفعت استثماراتها في قطاعات الطاقة المتجددة وتحلية المياه وإنتاج مغذيات التربة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد