مسجلا 43.25 دولارا.. النفط يتراجع بسبب مخاوف زيادة المعروض

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، انخفاضا طفيفا، لتنخفض العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا بما يعادل 0.6 % إلى 43.25 دولار للبرميل، فيما نزلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 34 سنتا أو 0.8 % لتسجل 39.93 دولار.
يأتي هذا الانخفاض بفعل المخاوف من تخمة معروض إذ تتجه منظمة أوبك وحلفاؤها لتقليص تخفيضات الإنتاج في أغسطس بينما ينبئ تنامي إصابات فيروس كورونا “كوفيد-19” في أنحاء العالم بتحسن أبطأ للطلب، وذلك وفق رويترز.
من جانبه أوضح هيرويوكي كيكوكاوا، المدير العام للبحوث في نيسان للأوراق المالية، أن القلق يساور المستثمرين حيال تخمة المعروض حيث من المقرر أن تبدأ مجموعة “أوبك+” تقليص تخفيضات الإنتاج هذا الشهر ومن المرجح أن يشجع تعاف في أسعار النفط من مستويات قياسية منخفضة منتجي النفط الصخري الأمريكيين على زيادة الإنتاج.
وأكد كيكوكاوا أن المخاوف حيال عودة إصابات كورونا للارتفاع تثقل كاهل أسواق النفط أيضا.
ومن المقرر أن تزيد مجموعة أوبك+، الذي تضم أوبك وحلفاء من بينهم روسيا، الإنتاج في أغسطس، لتضخ حوالي 1.5 مليون برميل يوميا إضافية في المعروض العالمي ما يزيد من مخاوف تدهور الأسعار مجددا بسبب زيادة المعروض من الخام.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد