مصر تؤكد متابعتها للتطورات اللبنانية بكل اهتمام واستعدادها لتقديم المساعدة اللازمة

اعربت مصر عن تضامنا الكامل مع لبنان حكومة وشعبا في ظل الحادث الأليم الذي شهدته العاصمة بيروت اليوم.

وقدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي “خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان” .
وأعربت وزارة الخارجية المصرية، في بيان صادر اليوم، عن عميق القلق بشأن الانفجار الذي وقع في لبنان بعد ظهر اليوم، مؤكدةً أن مصر تتابع هذا التطور بكل الاهتمام وتجري الاتصالات اللازمة للوقوف على تفاصيل الأمر، والبحث في كيفية مساعدة لبنان الشقيق في هذا الظرف الدقيق.
واضاءت السلطات المصرية الأهرامات بالوان العلم اللبناني تعبيرا رمزيا عن التضامن في هذا المصاب الأليم.
أكد السفير الدكتور ياسر علوي، سفير مصر في لبنان، في تصريحات صحفية، أن السفارة المصرية، أجرت اتصالات مكثفة للاطمئنان على أوضاع المصريين في لبنان عقب الانفجار الكبير الذي وقع، الثلاثاء، في بيروت.
ونقلت صحيفة المصري اليوم المحلية المصرية، عن سفير مصر في بيروت إلى أنه على تواصل أولا بأول مع جميع الجهات اللبنانية الرسمية والقوي السياسية للاطمئنان أولا بأول على التطورات وعلي المصريين المقيمين في لبنان.

وفي بيان لاحق، نعت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان المواطن المصري ابراهيم عبد المحسن القفاص الذي تبلغت السفارة للتو بوفاته جراء الانفجار الذي وقع اليوم في بيروت، وتعرب السفارة عن خالص تعازيها لأسرته وذويه، وجاري اتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل الجثمان الى أرض الوطن.

من جهة أخرى، أبلغ مواطنون مصريون السفارة باختفاء زميلهم المواطن المصري رشدي رشدي أحمد الجمل الذي كان يتواجد بالقرب من موقع الانفجار وجاري المتابعة مع السلطات اللبنانية للبحث عنه، وتهيب السفارة بأي شخص تتوافر لديه معلومات عن المواطن المذكور التواصل معنا على الخط الساخن 0096176654634 وكذلك الرقم 009611825566 (الرقم الداخلي 102 و 104).

فيما صرح أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه إزاء ما ظهر من ضخامة الانفجار في لبنان وعدد الضحايا الذين يتم رصدهم بين قتلى ومصابين، فإن وزارة الخارجية تعبّر عن تعازيها لأهالي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل، ويبقىَ المستشفى الميداني المصري في بيروت جاهزاً لتقديم كل المساعدة المُمكِنة، حيث استقبل بالفعل عدداً من الحالات؛ كما أجريت الاتصالات للتعرُف من الجانب اللبناني على احتياجاته حتى يتسنى البحث في كيفية تقديمها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد