معدل التضخم في السعودية يرتفع 5.8% في أكتوبر الماضي

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك (معدل التضخم) في المملكة العربية السعودية، بنسبة 5.8% في شهر أكتوبر الماضي، مقارنة بالشهر المماثل من العام السابق، بينما ارتفع معدل التضخم بنسبة 0.1% في أكتوبر الماضي، مقارنة بنسبة 5.7% في شهر سبتمبر 2020.

وقالت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، في بيان لها، اليوم، إنه مع الأخذ في بالاعتبار تأثير زيادة ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى 15% وبدء تطبيقها مطلع يوليو الماضي، جاء أكبر ضغط تصاعدي على معدل التضخم السنوي من ارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات بنسبة 13%، وكذلك ارتفاع أسعار النقل بنسبة 7%.

وارتفع قسم التبغ بنسبة 13.2% متأثراً بارتفاع أسعار السجائر بنسبة 12.5%، وجاء ارتفاع قسم الأغذية والمشروبات بنسبة 13% على أساس سنوي، متأثراً بارتفاع أسعار الأغذية بنسبة 13.3%، بتأثير من ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن بنسبة 14.4%، وأسعار الخضراوات بنسبة 22.2%.

وذكرت الهيئة أن مؤشر التضخم الشهري تأثر بارتفاع قسم الاتصالات بنسبة 1.5% متأثراً بارتفاع خدمات الهاتف والفاكس بنسبة 1.9%.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد